السفارة الأمريكية تستضيف فرقة توني ميميل الثلاثية في الأردن

هلا أخبار – يشارك الموسيقي الأمريكي توني ميميل وفرقته مع السفارة الأمريكية في الأردن للعمل إلى جانب الموسيقيين الأردنيين ولأداء بعض العروض في الأردن في الفترة ما بين 21-27 نيسان.

وُلِد توني ميميل بدون ذراع وساعد أيسر، ومع ذلك علم نفسه العزف على الجيتار من خلال تثبيت ذراعه بشريط لاصق يؤمّن بقاء ذراعه مع الجيتار مما يتيح له العزف على أوتار الغيتار.  يقوم توني بجولة دولية مع برنامج American Music Abroad التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، وهو سفير لدى المنظمة غير الربحية"Lucky Fin Project" ، وهي مجموعة دعم للأطفال ذوي الاختلافات في اليدين والأطراف. كما يقوم توني بتدريس العزف على الجيتار التكيفي للطلاب ذوي الاختلافات الجسدية.  انضم اليه في جولته من 21 إلى 27 نيسان في الأردن، عازف الإيقاع أليكس نيكسون وعازف الجيتار جوزيف وينجرد.

سيقود توني ميميل وفرقته على مدار خمسة أيام/ جلسات توعية في المدارس الخاصة والحكومية في كل من عمان، السلط ، وماركا. وستقدم المجموعة أيضاً عروضاً لأعضاء جمعية النهضة للتحديات الحركية في مدينة اربد.

هذه المنظمة، التي تشكلت في عام 1991، هي منظمة في شمال الأردن تركز على مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، وخاصة أولئك الذين يعتمدون على الكراسي المتحركة.  سيشارك توني ميميل وفرقته في حفل موسيقي في أرابيلا مول في إربد.  وهذا العرض بدعوة عامة يوم الخميس الموافق 25 نيسان في تمام الساعة 6:30 مساءً. ستختتم فرقة توني ميميل زيارتهم في الأردن بعروض في مهرجان المدينة الدولي الخامس عشر لمركز زها الثقافي في خلدا، عمان، وذلك يوم السبت الموافق 27 نيسان في تمام الساعة 1:00 ظهراً.

قال توني "أعتقد أن الناس مخلوقون لهدف مميز ومواهب وقدرات مختلفة. أنا فقط أشجع الطلاب على العيش في هذه الأشياء بكل قلوبهم، بشجاعة وبأمل ومواصلة العمل حتى عندما تصبح الأمور صعبة."  ويضيف:" أنا سعيد جدًا بمشاركة هذه رسالة التشجيعية هذه مع الأشخاص الجميلين في الأردن. "

تدعم سفارة الولايات المتحدة في الأردن مجموعة واسعة من البرامج الثقافية في الأردن التي تشارك مع منظمات المجتمع المدني والأفراد في الموسيقى والرياضة والحفاظ على التراث الثقافي والفنون البصرية، حيث تصل إلى مئات الآلاف من الأردنيين كل عام.

آخر الأخبار

حول العالم