الرزاز: أي زيادة لأسعار المحروقات خلال رمضان ستكون بحدودها الدنيا

  • 25 / 4 / 2019 - 12:50 م
  • آخر تحديث: 25 / 4 / 2019 - 12:50 م
  • محليات   

هلا أخبار – أكد رئيس الوزراء عمر الرزاز أن أي زيادة على أسعار المحروقات خلال شهر رمضان ستكون بحدودها الدنيا.

وأضاف الرزاز خلال ترؤسه اجتماعا في وزارة الصناعة والتجارة لبحث الاستعدادات لشهر رمضان "أن الحكومة تدرك تماما أن هناك ازديادا على مستوى العالم، وإن كان هناك أي زيادة لأسعار المحروقات خلال شهر رمضان فستكون بحدودها الدنيا"، مؤكدا أن التسعيرة لم تعرض بعد على مجلس الوزراء.

وشدد على أن المواطن سيلمس بشكل مباشر تخفيض أسعار العديد من المواد الغذائية خلال شهر رمضان المبارك.

وبين الرزاز ، أن المخزون الهائل من كل أنواع الأغذية التي نحتاجها، يطمئن بأنه لن يكون هناك تجاوزا للطلب عن العرض، مشددا على أن المخزون الكافي مفتاح لضبط الأسعار في رمضان.

وعوّل الرزاز على وعي المواطن الأردني فيما يتعلق بأسعار السلع والمواد الغذائية حتى لا يتعرض للغش، مطالبا بأن تكون الرقابة مستمرة ومباشرة ومن خلال استقبال شكاوى المواطنين، مشيرا إلى أن الرقابة تمنع الاحتكار واستغلال المواطنين.

وأعرب الرزاز عن تطلعه لوجود أسواق شعبية في جميع محافظات المملكة، مشيرا إلى أنه الحكومة باشرت بهذه الخطوة.

وجرى خلال الاجتماع، استعراض خطة وزارة الصناعة والتجارة والتموين، لقدوم الشهر الفضيل، ضمن محاورها الثلاثة، حيث بدأت وانتهت الأولى منها والتي تعلقت بالفترة الزمنية قُبيل حلول الشهر الكريم، من حيث عقد الاجتماعات واللقاءات بين الوزارة والشركاء المعنيين لمواضيع رصد مخزون المملكة الاستراتيجي للسلع والمواد الغذائية، وجاءت المرحلة الثانية من الخطة لتؤكد على موضوع الرقابة على الأسواق واستقبال الشكاوى المتعلقة بالمخالفات والتجاوزات ومعالجتها، وعالجت المرحلة الثالثة موضوع حماية المستهلك من خلال التشريعات النافذة ذات العلاقة.

وأكد الرزاز على أن الأولوية في الشهر الفضيل تكمن في التركيز على القيم الحميدة والتكافل والتراحم خلال الشهر الفضيل. وأضاف "نريد تعزيز مفهوم دولة التكافل خلال شهر رمضان ".

إلى ذلك أعلن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري خلال استعراضه خطة وزارته للاستعداد لشهر رمضان عن تخفيض أسعار (81) سلعة غذائية في أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية.

آخر الأخبار

حول العالم