الغرايبة يؤكد دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل

هلا أخبار- أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة دور الرياديين الشباب في صناعة المستقبل والانطلاق نحو الابداع.

جاء ذلك خلال رعاية الغرابية الخميس، فعاليات الموسم الثالث لمسابقة ومعرض المشاريع الريادية “ابتكر لتبدأ 2019” الذي نظمه مركز الابتكار والريادة وكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة بالتعاون مع جمعية انتاج لشركات تكنولوجيا المعلومات وبدعم من شركة اورانج للاتصالات .
وأشار المهندس الغرابية إلى أهمية مواكبة مستجدات العصر في ظل التطورات العالمية في قطاع تكنولوجيا المعلومات، واستثمار الافكار المبدعة والخلاقة لدى الشباب.
وبين عميد كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات الدكتور أمجد هديب بدوره أن المسابقة تعنى بالمشاريع الطلابية الريادية وتهدف إلى اشراك طلبة من مختلف الكليات العلمية والإنسانية والصحية في الجامعة بأفكار مختلفة ومشاريع متنوعة، لترسيخ البعد الريادي والعلمي والبحثي لديهم وتطوير الفكر التفاعلي وتنمية القدرة على البحث العلمي والتفكير المنهجي واتباع خطط الأعمال.
وفازت في المسابقة ثلاثة مشاريع طلابية بعد تنافسهم مع (30) مشروعا، وكان في المركز الأول، مشروع” Goo Socks” للطالبين سنان السعيد وعامر الرواحنة.فيما فاز في المركز الثاني الطالبتان يقين الصمادي وزينة أيمن على مشروعهما ” Frame it”، أما المركز الثالث ففاز فيه مشروع ” قشطة ” للطالب معتصم أبو حمدي.
واعتمدت اللجنة في اختيار الفائزين على معايير الابتكار والتأثير وإمكانية التوسع في المشاريع، وعضوية الفرق بالإضافة إلى الاستدامة المالية وامكانية خلق فرص عمل.
وتضمنت المسابقة معرضاً يضم مشاريع الطلبة وعروضاً تقديمية مباشرة لأفكار الطلبة، وعملية تحكيم لتلك المشاريع من قبل لجنة متخصصة ضمت شركاء من القطاع الخاص ومستثمرين مهتمين من مجالات متنوعة. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق