مذكرة تفاهم لتوفير 64 منحة للطلبة المتفوقين والمتعسرين

وقعت شركة "نوبلز" للاستثمار وجمعية "سنحيا كراما" الخيرية، مذكرة تفاهم لمدة عام واحد، يتم بموجبها توفير منح تعليمية لتغطية تكاليف 14 طالبا جامعيا و50 طالبا مدرسيا من الطلبة المتفوقين دراسيًا وغير المقتدرين ماديًا.

وبحسب البيان المشترك الصادر عن الطرفين، اليوم الثلاثاء، تتضمن المذكرة، التي وقعها المدير التنفيذي لـ"نوبلز" المهندس وائل قاسم، والمدير التنفيذي لـ"سنحيا كراما" عمر قنبز، تقديم دعمًا أكاديميًا للطلبة ضعاف التحصيل في المراحل الأساسية في المدارس الحكومية، وذلك ضمن مشروع "تمكين" الذي تديره وتشرف عليه جمعية "سنحيا كرام".

وقال المهندس قاسم، إنّ المنح التي ستقدمها الشركة لطلبة العلم المتميزين والمعتمدين لدى الجمعية، سيتم صرفها وفق مجموعة من الشروط والمعايير المعتمدة لدى الطرفين، مشيرًا إلى أن الشركة في توسعها التجاري والاستثماري تراعي تمكين المجتمع المحيط بها.

وأوضح أن المنحة الدراسية المقدمة لطالب العلم الجامعي متاحة لمنتسبي نظام التنافس في الجامعات الحكومية وطلبة التخصصات ذات الاثر الايجابي بسوق العمل والاقدر على التنمية وتشترط ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن 80 بالمئة، وأن يحافظ على معدل لا يقل عن 80 بالمئة أو ما يعادله خلال فترة الدراسة الجامعية.

من جانبه قال قنبز إنّ المذكرة تأتي للمساهمة في زيادة عدد المنح الدراسية التي تقدمها الجمعية خلال الأعوام (2019-2020) للطلبة، بعد إضافة 14 منحة جديدة من قبل شركة "نوبلز"، إلى صندوق مشروع المنح والقروض الدراسية الذي تديره الجمعية.

وبين قنبز أن الدعم المقدم من شركة "نوبلز"، هو عبارة عن صدقة جارية تدوّر داخل الصندوق لمساعدة الطلبة على دفع الرسوم الجامعية لغاية اجتياز المرحلة الدراسية وتسديدها بدفعات شهرية متساوية بطريقة ميسرة وبسيطة. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم