سماوي يُحضّر لمهرجان جرش ويجري لقاءات في بيروت

تعاون فني إعلامي تجري متابعته بين إدارة مهرجانات جرش والفعاليات اللبنانية

سماوي يلتقي الفنان مارسيل خليفة وجاهدة وهبه والإعلامية والشاعرة ماجدة داغر

هلا أخبار - التقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي عدداً من الفنانين والمثقفين والإعلاميين والشخصيات الرسمية اللبنانية في خطوة تهدف إلى تعاون ثقافي فني مثمر بين لبنان والأردن.

وبحسب بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمهرجات جرش فإن زيارة سماوي للعاصمة اللبنانية بيروت تأتي في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 34.

وناقش سماوي في لقاءاته الإطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع المهرجانات اللبنانية العريقة، وكيفية التعاون بين هذه المهرجانات وتبادل الخبرات الفنية والثقافية والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية الثقافية السياحية للمهرجان العريق.

وحضر سماوي المؤتمر الصحافي للإعلان عن برنامج "مهرجانات بعلبك الدولية" والذي أقيم في القاعة الزجاجية لوزارة السياحة اللبنانية في بيروت بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد داوود ووزير السياحة أواديس كيدانيان ورئيسة مهرجانات بعلبك نايلة دو فريج والمديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك والوزيرة السابقة ليلى الصلح وحشد من الإعلاميين وفنانين مشاركين في بعلبك لهذا العام.

وألقى سماوي كلمة شكر فيها القائمين على المهرجانات اللبنانية، مشيداً بالتجربة الفنية والإدارية العالية لهذه المهرجانات، وقدم نبذة مختصرة وتعريفية عن مهرجان جرش.

وأعلن في كلمته عن تعاون فني إعلامي تجري متابعته بين إدارة مهرجانات جرش والفعاليات اللبنانية، كما شدد على الدور الثقافي الذي يضطلع به البلدان وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين لبنان والأردن.

وعلى هامش المؤتمر أجرى سماوي لقاءات عمل وتعارف مع وزير الثقافة اللبناني ومديرة الوكالة الوطنية للإعلام لور سليمان ورئيسة مهرجان بعلبك السيدة دو فريج والفنانين الذين لديهم عروض مشتركة بين بعلبك وجرش، والتقى الفنان مارسيل خليفة وجاهدة وهبه والإعلامية والشاعرة ماجدة داغر.

من جهتها رحبت دو فريج بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش وعبرت عن سرور إدارة مهرجانات بعلبك بمشاركته وحضوره الى بيروت.

والتقى سماوي خلال زيارته لبيروت المدير العام لوزارة الثقافة الدكتور علي الصمد في مكتبه في الوزارة وبحثا سوياً استراتيجية مستقبلية للتعاون بين الوزارة والمهرجان في العديد من المجالات الثقافية.

وخلال الزيارة التقى سماوي رئيسة اللجنة الثقافية في النادي الثقافي العربي وأمينة السر السيدة نرمين الخنساء للتشاور في مشاريع مشتركة، فيما التقى التقى سماوي مدير البرامج في محطة تلفزيون OTV السيد باتريك باسيل للحديث حول شراكة إعلامية رسمية بين التلفزيون والمهرجان، وأعرب باسيل عن استعداده للتغطية الإعلامية الكاملة في لبنان.

واستضاف تلفزيون المستقبل، وتلفزيون ال OTV في برامجهم الصباحية مدير مهرجان جرش للحديث عن فعاليات المهرجان وبرنامجه لهذا العام، حيث أعرب سماوي خلال اللقاءات عن سروره للتعاون المستقبلي وتحدث عن تاريخ المهرجان العريق والتطور في البرامج والقيمة الكبيرة للمدينة الأثرية.

واجرى سماوي لقاء مثمراً مع مدير مكتب صحيفة "العربي الجديد" في بيروت الاستاذ شفيق طاهر للاتفاق على شراكة إعلامية وتغطية صحافية مكتوبة للمهرجان في لبنان والعالم العربي.

آخر الأخبار

حول العالم