منع تصوير المساعدات الخيرية.. قرار محافظ العقبة يجب أن يعمم

  • 16 / 5 / 2019 - 1:31 ص
  • آخر تحديث: 16 / 5 / 2019 - 1:38 ص
  • محليات   

هلا أخبار - في قرار تعلو فيه قيم الإنسانية والمعاني الساميّة، عمم محافظ العقبة صالح النصرات بمنع تصوير المساعدات الخيرية.

في "أردن النخوة" يجب أن ترتفع الروح الإيجابية، ففكرة التعاضد هي رسالة خلّاقة في المقام الأول، ولا بد أن يتفرّع عنها الكثير من المفاهيم الحميدة.

إن تعميم محافظ العقبة لا يجب أن يتوقف في حدود تلك المدينة الساحلية، ومن الأهمية بمكان تعميمها، فمن يريد أن يعطي بيمينه يجب أن يخفيه عن يساره، بلا منّ ولا أذى.

هي المفاهيم والتقاليد التي تربينا عليها، لكن يبدو أن ثورة الاتصالات أحبطت وخدشت حياء تلك المفاهيم، وبدت منصات التواصل الاجتماعي تغص بصور المراءاة.

بعض من يتصدى للمهام الإنسانية والخيرية يجب أن لا يوسع جراح المستضعفين، فمنهم من قادته الفاقة إلى موقع قد حُشد فيه جمع من الناس، فجاءوا ثقالاً يتلمسون طريق الرزق عبر بوابات الخير.

شهر رمضان، شهر الخير يستدعي تعظيم الأجر والثواب، فليتم تنظيم أعمال الخير بعيداً عن الصور والكاميرات والرياء، وليكن العمل خالصاً لوجه الله.

فكرة محافظ العقبة محمودة ويجب أن تعمم، حتى تصل أيضاً لمنع نشر صور مآدب الطعام التي قد يناظرها المعوزون ممن لا يملكون شراء قوت يومهم.

وشمل قرار محافظ العقبة منع تصوير الأسر العفيفة أو المعوزة في أثناء عملية توزيع طرود الخير والمساعدات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما منع تصوير الأطفال الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة خلال مآدب الإفطار.

آخر الأخبار

حول العالم