ارتفاع الصادرات الوطنية إلى العراق بنسبة 3.74 % خلال شهرين

هلا أخبار – قال المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي، إن الصادرات الوطنية إلى السوق العراقي شهدت ارتفاعا واضحا هذا العام، حيث زادت بنسبة 3.74 بالمائة خلال الشهرين الأوليين وبلغت نسبة نموها خلال كانون ثاني الماضي 9.5 بالمائة.

وأضاف البرماوي في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، أنه وبحسب بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن دائرة الاحصاءات العام فقد بلغت قيمة صادرات المملكة إلى العراق خلال شهري كانون ثاني وشباط من هذا العام حوالي 59 مليون دينار مقابل 56.86 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن التوافقات التي تمت بين الأردن والعراق، خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيسا الوزراء بكلا البلدين في الثاني من شباط الماضي وخاصة ما يتعلق بتسهيل حركة الشاحنات في الاتجاهين واعفاء الكثير من السلع الاردنية المصدرة الى السوق العراقي من الرسوم الجمركية، سيسهم في زيادة حجم الصادرات والتجارة البينية.

وقال البرماوي إن وزارة الصناعة والتجارة والتموين تعمل ضمن استراتيجية متكاملة لتنشيط حركة الصادرات الوطنية إلى السوق العراقي من خلال المتابعات واللقاءات المستمرة مع المسؤولين العراقيين وتنظيم زيارات قطاعية إلى العراق لتحفيز القطاع الخاص في كلا البلدين لتعظيم الاستفادة من التوافقات الاقتصادية بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق