نائب عمدة شنغهاي يؤكد اهتمام الشركات الصينية الكبرى في توجيه إستثماراتها إلى الأردن

  • 18 / 5 / 2019 - 12:45 م
  • آخر تحديث: 18 / 5 / 2019 - 12:46 م
  • الاقتصاد   

هلا أخبار - أكد رئيس هيئة الإستثمار بالوكالة فريدون حرتوقه عن ترحيب المملكة وهيئة الإستثمار بالشركات الصينية، مبينا أن مهمة هيئة الإستثمار جذب الإستثمار وتشجيعه وتعزيز الثقة بالبيئة الإستثمارية إضافة لتسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل والترخيص ومنح الإعفاءات والموافقات للمشاريع الإستثمارية، جاء ذلك خلال زيارة وفداً صينياً يرأسه نائب عمدة شنغهاي السيد إكسو كون لين.

وقال حرتوقه أن الأردن أصبح مهيئ لإستقبال رجال الأعمال وإستثماراتهم من خلال أنظمة وقوانين وتشريعات ناظمة للعملية الإستثمارية إضافة إلى بنى تحتية وكوادر وظيفية مدربة ومؤهلة وفي جميع التخصصات.

وأستعرض حرتوقه للوفد الضيف أهم الفرص الإستثمارية خاصة في مجال الصناعه والسياحة وتكنولوجيا المعلومات، مؤكداً أن الأردن يتميز في الشركات الناشئة حيث ان من بين مائة شركة ناشئة في المنطقة العربية منها 27 شركة اردنية، إضافة إلى أن 70 بالمئة من المحتوى المعرب بالإنترنت يتم من خلال الأردن.

وخلال اللقاء أستعرض حرتوقه أهم الاصلاحات الاقتصادية والتي افضت الى تطورات مهمة في المجالات الاقتصادية أدت لإيجاد بيئة حاضنة للاستثمار.

مبيناً أن الأردن يتمتع ببيئة تشريعية وقانونية عصرية ومدن صناعية ومناطق تنموية واتفاقيات تجارية واقتصادية مع مختلف الدول، والتي ستفتح المجال أمام الشركات الصينية الراغبة بالاستثمار في الأردن للدخول إلى أسواق تضم نحو مليار مستهلك في العالم وبصورة تفضيلية.

من جانبه أكد نائب عمدة شنغهاي إكسو كون لين عن إهتمام الشركات الصينية الكبرى في توجيه إستثماراتها إلى الأردن، نظراً لما تمتاز به المملكة من بيئة إستثمارية وموقع إستراتيجي جاذب.

داعياً هيئة الإستثمار إلى فتح مكتب تمثيل لها في شنغهاي بهدف سهولة التواصل مع المستثمرين الصينين وتعريفهم بالبيئة الإستثمارية في المملكة، إضافة إلى دعوته لتوقيع مذكرة تفاهم مع مكتب ترويج الإستثمار في شنغهاي بهدف الترويج للفرص الإستثمارية وتشجيع الإستثمار بين الصين والأردن.

آخر الأخبار

حول العالم