حمزة قطان يضيف برونزية للأردن مع ختام بطولة العالم للتايكواندو

  • 19 / 5 / 2019 - 11:8 م
  • آخر تحديث: 19 / 5 / 2019 - 11:8 م
  • الرياضة   

أحرز لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو، حمزة قطان، الميدالية البرونزية ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم في النسخة الرابعة والعشرون من بطولة العالم للتايكواندو – المصنفة من عيار G12 – والتي اختتمت مساء الأحد في مدينة مانشستر البريطانية بمشاركة أكثر من 1000 لاعباً ولاعبةً يمثلون 150 دولة.

وجاءت الميدالية البرونزية عقب خسارة قطان في الدور نصف النهائي أمام المكسيكي كارلوس سانسوريس بنتيجة 18-6. 

وكان حمزة قد افتتح مشاركته في البطولة بفوزٍ على المصري أيمن محمد بنتيجة 9-2، قبل أن يقصي لاعب الغابون آنتوني مايلان، المصنف التاسع على العالم وصاحب فضية أولمبياد لندن 2012 وصاحب برونزيتين بطولة العالم بنتيجة 13-12، ليلاقي بعدها الفرنسي عمر اليزيدي على مباراة البرونز ويفوز عليه بنتيجة12-10.

وهذه هي الميدالية الثانية التي يحققها منتخبنا الوطني في البطولة بعد فضية اللاعب أحمد أبو غوش والمرة الأولى التي يحرز فيها منتخبنا ميداليتين في نسخه واحدة في تاريخ مشاركاته ببطولات العالم.

 وبهذه الميدالية، ارتفع رصيد الأردن الى ست ميداليات في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم حيث سبق وأحرزت اللاعبة دانا حيدر ميدالية فضية إضافة الى ثلاث برونزيات من خلال أحمد أبو غوش وفهد عمار ومحمد فلاح.

 من جانبه، ودع اللاعب يزن الصادق منافسات البطولة بعد خسارته أمام الصيني سونغ في ثمن نهائي وزن تحت 87 كغم بنتيجة 16-13 بعد أن فاز في نزاله الأول على الأسترالي آراش جويباري بنتيجة 13-6.

كما وخرجت نتالي الحميدي من منافسات البطولة بعد خسارتها أمام الأوزبكية فيروزا ساديكوفا بنتيجة 18-3 ضمن منافسات وزن تحت 62 كغم.

وستتوجه بعثة منتخبنا يوم السادس من شهر حزيران القادم الى مدينة روما الإيطالية وذلك للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة الجراند بريكس والتي يشارك أبها أصحاب التصنيف الأولمبي المتقدم.

آخر الأخبار

حول العالم