مدير الأنوروا : الفشل السياسي هو سبب وجود الوكالة

الاونروا تتحدث عن عجز ضخم وتجهد لضمان بقاء المدارس مفتوحة

هلا أخبار - قال مفوض عام الاونروا بيير كرهنيبول ان لا احد يستطيع ان ينزع الشرعية عن وكالة الغوث الدولية وانها ستواصل تطبيق تفويضها الممنوح من الجمعية العامة للامم المتحدة.

ورفض كرهينبول في مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الاونروا بغزة اي محاولة لاتهام الاونروا بانها السبب في ادامة قضية اللاجئين معتبرا ان الفشل السياسي هو السبب في وجود الاونروا واستمرار قضية اللاجئين ومؤكدا على ان اللاونروا ستواصل خدماتها.

وتابع " بالامس كان هناك تاييد ساحق من 14 دولة للاونروا في مجلس الامن الدولي حيث تحدث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين واهمية عمل الاونروا".

وتابع " اننا نرفض اي اتهامات للاونروا بانها مسؤولة عن فشل السياسية ونرفض اي اتهامات غير حقيقة ونعتبرها مضللة".

واضاف كرهنيبول ان " الاونروا تبذل اقصى جهودها لضمان ان تبقى المدارس مفتوحة في العام الدراس يالقادم" موضحا ان العجز المالي يبلغ حاليا 200 مليون دولار وان منظمته لن يكون لديها تمويل منتضف حزيران القادم.

وتابع "نحن بحاجة الى ستين مليون دولار لضمان توزيع المواد الغذائية على مليون لاجئ فلسطيني في غزة مشيرا الى ان توزيع المواد الغذائية على اللاجئين الفقراء مهم بالنسبة للاونروا كما التعليم ".

واوضح ان الاونروا اعادت 500 من موظفيها الذين تم تحويلهم الى الدوام الجزئي الى نظام العمل الكامل رغم التحديات المالية التي تواجهها. (معا)

آخر الأخبار

حول العالم