المعاني: قبول طلبة "السنة التحضيرية "بما يرضي الغالبية العظمى منهم

المعاني

 هلا أخبار- أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني حلّ مشكلة طلبة السنة التحضيرية لطلبة كليات الطب وطب الأسنان.

وقال الوزير، في "تغريدة" عبر "تويتر" مساء الثلاثاء: "بتوفيق من الله، وبتعاون رؤساء جامعتي الأردنية والتكنولوجيا وعمداء كليات الطب و طب الأسنان فيهما".

وأشار إلى أنه جرى توزيع طلبة السنة التحضيرية بما يرضي الغالبية العظمى من الطلبة.

يذكر أن السنة التحضيرية طبقت بداية العام الجامعي الماضي على جامعتي الاردنية والعلوم والتكنولوجيا في تخصصي الطب وطب الاسنان.

ونفذ الطلبة مؤخراً اعتصامات أمام وزارة التعليم العالي، عبروا فيها عن رفضهم لقرار مجلس التعليم لعالي المتعلق بتوزيع طلبة السنة التحضيرية على كليتي الطب وطب الأسنان.

وكان مجلس التعليم العالي سمح الاربعاء الماضي، بقبول أي طالب حصل على معدل تراكمي (76%)  فما فوق في نهاية السنة التحضيرية في تخصص الطب من الطلبة الذين لم يرشحوا لهذا التخصص وكانت رغبتهم الاولى.

وأصدرت الجامعة الأردنية بياناً الثلاثاء، قالت فيه " إنه تم قبول جميع طلبة السنة التحضيرية في تخصصي الطب وطب الأسنان.

وأضافت في البيان "بعد التشاور مع وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، وافق رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبدالكريم القضاة على توصية اللجنة العليا للسنة التحضيرية في الجامعة على قبول جميع الطلبة في السنة التحضيرية حسب رغبتهم في تخصصي الطب وطب الأسنان التي تقدموا بها إلى وحدة القبول والتسجيل".

وأكدت الجامعة أن الموضوع سيعرض على مجلس عمداء الجامعة حسب الأصول.

آخر الأخبار

حول العالم