أبوصعيليك: توجيهات الملك بتخفيض أسعار الأدوية اختصرت علينا الطريق

أبوصعيليك

هلا أخبار- قال رئيس لجنة الإقتصاد والاستثمار النيابية خبر أبوصعيليك إن جلالة الملك دوماً يتدخل في القضايا محل الجدل الشعبي ويحسم النقاش لصالح المواطن.

وأضاف لـ " هلا أخبار" الثلاثاء، "أن تدخل جلالة الملك وأمره بتخيض أسعار الأدوية، جاء في الوقت المناسب وهو تدخل ملكي لصالح المواطن".

وأشاد النائب بالتوجيهات الملكية، بقوله: "جلالة الملك أنصفنا، وأشعرنا أن جهود لجنة الإقتصاد والاستثمار النيابية للفترة الماضية لم تذهب سدىً، واختصرت علينا الطريق"؛ قائلاً: "إن تدخل جلالة الملك جاء بالوقت المناسب وليحسم الخلاف لصالح المواطن".

وأضاف: "أن تدخل جلالة الملك في هذه القضية ليس غريباً، ويأتي في الإطار الصحيح، ويعبر عن إدراك ملكي لشعور المواطن ومعاناته في أسعار الأدوية".

وقال إن جلالة الملك أمر الحكومة السابقة بعدم فرض ضريبة على الدواء، واليوم يتدخل جلالة الملك مرة ثانية ويأمر الحكومة بتصويب أسعار الدواء وتخفيضها. 

وزاد: "هذا أمر ملكي لافت ومن واجب جميع السلطات أن تعمل لإنفاذ أمر جلالة الملك، وأن التوجيهات الملكية تؤكد على متابعة جلالته لكل صغيرة وكبيرة لأجل تحقيق الصالح العام للشعب والتخفيف من معاناة المرضى".

آخر الأخبار

حول العالم