الطراونة يدين استهداف الحوثيين لمطار أبها السعودي

هلا أخبار - أدان رئيس الاتحاد البرلماني العربي – رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي، بصاروخ استهدف مطار أبها الدولي السعودي أمس الأربعاء، وأسفر عن إصابة عدد من المسافرين المدنيين من جنسيات متعددة، وبينهم أطفال ونساء.

وقال الطراونة في بيان باسم الاتحاد اليوم الخميس، إن الاتحاد البرلماني العربي يرفض استخدام العنف واستهداف المدنيين دون تمييز ما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والأخلاقي والانساني، وتصعيدا خطيرا يقوض كافة الجهود الدولية المبذولة للتوصل الى حل سياسي.

وحذر الطراونة من تفاقم الخطر الناتج جراء ما تقوم به مليشيا الحوثي، من أعمال انتقامية تهدد استقرار السعودية الشقيقة، وتسعى لتمرير مشاريع مشبوهة هدفها زعزعة الاستقرار ، وتفكيك الروابط العربية الإسلامية.

وشدد الطراونة على ضرورة الإنصات للغة العقل والحوار قبل اللجوء إلى العنف الذي سيتنامى بظل تضارب المصالح الدولية والنزاعات الإقليمية، وتغليب المصالح السياسية والاقتصادية الضيقة والآنية على المصالح القومية الراسخة للعرب وشعوبهم.

ودعا الطراونة الأسرة الدولية ومجلس الأمن الدولي، لاتخاذ موقف حازم وإجراءات رادعة للتصدي لجميع الأعمال الحوثية التخريبية التي تستهدف الأراضي السعودية ومنشآتها المدنية الحيوية.

وأعرب الطراونة عن تضامن الاتحاد البرلماني العربي الكامل، ودعمه المطلق للسعودية الشقيقة، في جميع ما تتخذه من إجراءات، وما تبذله من جهود حثيثة على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية، لحفظ امنها واستقرارها وأمن وسلامة مواطنيها.

آخر الأخبار

حول العالم