البطاينة :البيئة الاقليمية أثرت سلبا على الاقتصاد الاردني

هلا أخبار – قال وزير العمل نضال البطاينة إن البيئة الاقليمية أثرت سلبا على الاقتصاد الاردني الذي يواجه تحديات كبيرة ما أدى لتفاقم مشكلة البطالة خاصة بين الشباب، وهذا يتطلب العمل سريعا على إيجاد حلول فعالة للتوظيف والتشغيل، من بينها مخاطبة المجتمع الدولي والمؤمنين بقضية الاردن ودوره الانساني, لتسويق للكفاءات الأردنية للعمل في الخارج.

ودعا البطاينة خلال كلمته اليوم الجمعة التي القاها امام المشاركين في مؤتمر العمل الدولي 108 , المنعقد في العاصمة السويسرية جنيف, جميع اصدقاء الاردن إلى المساهمة في دوره الإنساني, وبخاصة أنه من أكثر البلدان استضافة للاجئين في المنطقة والعالم، فقد تخطى عدد اللاجئين السوريين وحدهم حاجز المليون و300 ألف، مما جعله ثاني أكبر بلد مستضيف للاجئين نسبة إلى عدد مواطنيه في العالم.

وثمن وزير العمل في بيان صحفي صدر عن وزارة العمل اليوم الجمعة دور المجتمع الدولي بتقديم المساعدة لللاجئين، داعيا المجتمع الدولي في ضوء الاحتياجات المستمرة والمتنامية لهم في الأردن إلى تحمل مسؤولياته القانونية والانسانية في إطار مبدأ تقاسم الاعباء بين الدول والتضامن والتعاون، ودعمه في تحمل الأعباء الاقتصادية الناتجة عن ذلك.

وبين البطاينة ان ما يميز الدورة الثامنة بعد المائة من المؤتمر عن سابقاتها, دخول منظمة العمل الدولية,في المئوية الثانية, وان الأردن، يثمن ويقدّر بشدة العلاقات القوية والمتميزة التي حافظ عليها مع منظمة العمل الدولية خلال العقود الستة الماضية وعزز ذلك تطور هذه العلاقة بشكل أكبر خلال السنوات الثمانية الماضية، والتي قامت فيها منظمة العمل الدولية بمساعدة الأردن في مواجهة التحديات المهولة وغير المسبوقة نتيجة موجات اللجوء السوري.

واكد ترحيب الاردن بتقرير المدير العام عن وضع عمال الأراضي العربية المحتلة، وموافقة الاردن على التوصيات الختامية الواردة في التقرير كافة مبينا أن أفضل طريقة لتنفيذ هذه التوصيات هي من خلال سلام شامل ودائم يؤدي إلى حل الدولتين. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق