اختتام برنامج لتطوير مهارات المشرفين والمعلمين بإقليمي الشمال والوسط

هلا أخبار- احتفلت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين اخيرا، باختتام برنامج تطوير مهارات اللغة الانجليزية في اقليمي الشمال والوسط.
واستهدف البرنامج 22 مشرفًا و198 معلًما شاركوا في البرنامج المخصص للطلبة من اللاجئين السوريين، ونفذ بدعم من مركز تطوير التعليم البريطاني. ويعمل البرنامج التدريبي في سنته الثالثة على تطوير المهارات الاربع القراءة، الكتابة، الاستماع والمحادثة، من خلال تدريب المشرفين لنقل خبراتهم للمعلم الأردني في مديريات الوسط والشمال في مدارس الفترة المسائية المخصصة للطلبة السوريين. واشتمل البرنامج على تدريب المشرفين على كيفية تطوير مهارات اللغة الانجليزية، وبما يتلاءم مع المنهاج المتبع من وزارة التربية والتعليم، الى جانب تقديم الدعم للمعلمين بكيفية تفعيل قراءة القصص داخل الغرفة الصفية، وتم تزويد المدارس المشاركة بالبرنامج والبالغ عددهم 83 مدرسة.
وحضر المعلمون خلال البرنامج عددا من الورشات والاجتماعات طوال عام دراسي كامل، فيما تمت متابعتهم من المشرفين من خلال زيارات ميدانية مكثفة داخل الغرفة الصفية تبعها تقديم الدعم اللازم من المشرفين.
يذكر أن مركز تطوير التعليم (Education Development Trust)، تأسس منذ أكثر من 40 عامًا، ويُعد مؤسسة تعليمية كبرى توفر خدمات تعليمية لتحقيق المنفعة العامة على المستوى الدولي. 

آخر الأخبار

حول العالم