السفير البريطاني يدعو إلى استثمار نتائج مؤتمر لندن

  • 18 / 6 / 2019 - 8:56 م
  • آخر تحديث: 18 / 6 / 2019 - 8:57 م
  • محليات   
السفير البريطاني يحاضر حول ما بعد مؤتمر لندن (أرشيفية)

 هلا أخبار- عرض السفير البريطاني في عمان ادورد أوكدن، مساء الثلاثاء، المبادرة الدولية التي انعقدت في مؤتمر لندن وصدرت خلالها التزامات بدعم الاْردن وحشد المانحين الأساسيين لدعم اقتصاده.

وقال في محاضرة القاها بجمعية الشؤون الدولية بعنوان "ما بعد مؤتمر لندن" إن الدول المانحة تريد أن تقدم دعماً لمساندة الاْردن بهدف مواجهة أعباء اللجوء السوري الذي قام به نيابة عن المجتمع الدولي ومساندة اقتصاده الذي تعرض لأعباء إضافية جراء الأحداث في دول الجوار.

وأشار أوكدن إلى أن الاْردن ازدادت معاناته وأنجز منظومة إصلاحات، وعملت الحكومة على إنجاح مشاركتها في المؤتمر وقدمت فرصاً واقعية للاستثمار.

ورأى أن المؤتمر أتاح فرصة أمام الأردن لإقناع المجتمع الدولي بأهليته كمكان مناسب للاستثمار لافتاً إلى ضرورة إزالة العراقيل أمام القطاع الخاص وتطوير التشريعات الاقتصادية التي تتيح العمل الاستثماري بشكل أكثر ديناميكية.

وأكد ضرورة العمل على ما بعد مؤتمر لندن واستثمار نتائجه في استنهاض قدرات الأردن لإيجاد الحلول الاقتصادية الناجعة التي تعين على حل المشكلات الاقتصادية باستثمار الحقائق التي أفرزتها مرحلة ما بعد المؤتمر.

وأوضح أن مؤتمر لندن عقد بمشاركة 44 دولة، ونحو 400 قيادي يمثلون المجتمع الدولي والمؤسسات الماليّة الدوليّة والحكومات بالإضافة إلى المستثمرين الدوليين وممثلي جمعيّات المجتمع المدني.

وأجاب السفير في ختام محاضرته التي حضرها حشد من اعضاء الجمعية والمدعوين على أسئلة الحضور واستفساراتهم.  (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم