سمارة: لا بد من انصاف المهندسين العاملين في “الغذاء والدواء”

 “الغذاء والدواء” تعد بدراسة مطالب المهندسين العاملين لديها 

هلا أخبار- التقى نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي والوفد المرافق له، الاثنين، بمدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، في مقر المؤسسة في عمان.

وبحث الجانبان سبل التعاون بين نقابة المهندسين والمؤسسة العامة للغذاء والدواء في مجال تحسين المستوى المعيشي للمهندسين من حوافز وعمل اضافي وفرص تدريب وغيرها، في ظل الاوضاع الاقتصادية الراهنة التي تشهدها البلاد.

وقال نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إنه لا بد من انصاف المهندسين العاملين في القطاع الصحي والمؤسسة ومساواتهم مع زملائهم العاملين في قطاعات مختلفة، من خلال الحصول على حوافز متساوية وبدل عمل اضافي على الراتب الاجمالي وغيرها من الامور.

وشدد على أن اللقاء يأتي ضمن سعي نقابة المهندسين المستمر لتقديم الافضل لمنتسبيها وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بينهم جميعا بما يضمن لهم العمل ضمن ظروف مناسبة، مشيدا بالدور الكبير الذي تلعبه المؤسسة في خدمة المجتمع الاردني.

وأكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، أن نقابة المهندسين تعتبر محل تقدير للجميع لدورها الوطني المستمر ودفاعها الدائم عن منسبيها وسعيها لتحقيق الافضل لهم.

ولفت إلى أن المؤسسة ستقوم بدراسة مطالب المهندسين ورفعها الى مجلس الادراة للتباحث والتشاور واعطاء القرار المناسب بشأنها، مبينا أن المهندسين وخاصة الكيميائيين منهم يلعبون دورا هاما في المؤسسة في مجال الصناعات الدوائية والمختبرات.

من جانبه، قال عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء تعتبر الحائط الاول للدفاع عن قوت المواطنين بكفاءاتها المختلفة في القطاع الطبي والهندسي، مبينا انه لا بد من انصاف المهندسين العاملين فيها لما لهم من دور أساسي في خدمة المجتمع من خلالها.

وأشار إلى أن المهندسين الكيميائيين يلعبون دورا رئيسا في تقديم التوصيات التي تبنى عليها القرارات في المؤسسة بناء على نتائج التحاليل التي يقومون بها في المختبرات، مضيفا ان تحسين مستواهم المعيشي يمثل حماية لهم تساهم في انتاج مهندسين ذوي كفاءة عالية.

بدوره، أكد أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، أن النقابة تفكر بعمل برامج تدريب بين المهندسين والقطاعات الصحية، مبينا أنه لا بد من وجود الية لتدريب المهندسين ضمن كوادر المؤسسة بناء على معايير معينة يستفيد منها المهندسون.

وأشار الى ان التعاون المشترك بين النقابة والمؤسسة يساهم في اكساب المهندسين خبرات مختلفة في مجال الصناعات الكيميائية وغيرها.

 

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق