مطالبة بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل من خلال الطرود البريدية

هلا أخبار – طالبت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية بتشديد الرقابة على المكملات الغذائية التي تدخل المملكة بواسطة الطرود البريدية، مؤكدة أنها لا تخضع لأي رقابة من الجهات الصحية.

وقالت النقابة أنها تلقت شكاوى كثيرة من التجار والمستوردين بخصوص دخول شحنات يومية من المكملات الغذائية زادت كمياتها منذ بداية العام الحالي يتم شراءها من قبل المواطنين الكترونيا من شركات تعمل خارج المملكة.

واكدت النقابة في بيان صحفي، ان شحنات المكملات الغذائية التي يتم استيرادها مباشرة الى السوق المحلية يتم تسجيلها من قبل الشركات المستوردة بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء وتحصل على شهادات صحية دورية لضمان سلامة وصحة مستهلكيها.

وحسب الشكاوي التي قدمت الى النقابة اوضحت ان الفترة الاخيرة بدأت تشهد دخول كميات كبيرة من المكملات الغذائية بواسطة الطرود البريدية الى المملكة من غير رقابة وتباع باسعار منخفضة كونها لا تدفع رسوما جمركية ولا ضريبية ولا بدل فحوصات مخبرية من الجهات المعنية، والحاق ضررا بالشركات التجارية المسجلة.

واستغربت النقابة كيفية السماح لمثل هذه المواد بالدخول الى المملكة من دون رقابة صحية، محذرة المواطنين من التعامل مع هذه الشركات او شراء منتجات غذائية الكترونيا حفاظا على صحتهم وسلامتهم.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق