الرزاز يعود مجدداً إلى "أراضي غرب عمان" :لا نتصيد الأخطاء (صور)

  • 20 / 6 / 2019 - 1:50 م
  • آخر تحديث: 20 / 6 / 2019 - 1:48 م
  • محليات   

هلا أخبار - عاد رئيس الوزراء عمر الرزاز ظهر اليوم الخميس مجدداً إلى دائرة أراضي غرب عمان بعد نحو شهر من زيارة نفذها إلى المؤسسة الحكومية.

وقام الرزاز يرافقه وزير المالية عز الدين كناكرية بزيارة دائرة الأراضي للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بعد أن طالب إدارة المديرية سابقاً بتصويت الخلل، والاستجابة للملاحظات التي أبداها المواطنون.

وعبر الرئيس عن رضاه لمستوى التحسن الذي طرأ على العمل، بعد التقرير الأول حول أداء المديرية، مثمناً جهود الموظفين بالتدريب وتعزيز العاملين على خدمة الجمهور، وقال : اتفقنا خلال زيارتي الأولى على العودة بعد شهر لمراقبة مستوى تحسن الأداء.

وأضاف "بعض الموضوعات كانت تتطلب الصيانة وأخرى كانت تحتاج إلى تجهيزات، أو تتطلب تدريب الموظفين وهندسة الإجراءات التي تتخذها دائرة الأراضي"، مشيراً إلى أن التجربة كانت نموذجية من قبل (غرب عمان) حيث عمل الموظفون وبذلوا جهداً يشكروا عليه في التدريب".

وقال الرزاز إن عدد الموظفين العاملين على خدمة الجمهور ازداد فقد أصبح هنالك أكثر من موظف بدلاً من واحد وإذا غاب يغطي مكانه زميل له، كما أن هنالك ضابط جودة لمتابعة كل هذه الأمور، وهو تغير يلمسه المواطنون. 

واعتبر أن هنالك نقلة نوعية لم يكن يتوقعها، مشيداً بوسائل الراحة الموفرة لذوي الإعاقة، كما أن مدة الخدمة للجمهور أصبحت تنجز في ربع ساعة بعد أن كان المواطن يتنقل في معاملته بين موظف وموظف وطابق لطابق.

وبين الرئيس أنه لم يكن ليتم هذا الأمر لولا تضافر الجهود، وزاد الرئيس "لا بد من التقييم وهو ليس لتصيد الأخطاء بل لتحسين الخدمة، وقال "توجد دوماً جوانب إيجابية ولا بد أن تعزز، فيما الجوانب السلبية يجب أن تتم معالجتها".

وثمن الرزاز جهود دائرة أراضي غرب عمان، مبيناً "هذا ما يوجهنا به جميعاً جلالة الملك بأن نرتقي بجودة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين"، وقال "أشكر وزير المالية ووزيرة تطوير أداء القطاع العام".

كما دعا الوزراء إلى القيام بالزيارات الميدانية والاطلاع على مستوى الخدمات في المراكز، موضحاً أن هذه التجربة ستعمم على جميع المؤسسات، واصفاً إياها بـ"التجربة النموذجية".

وكان الرزاز قد أبدى في زيارته قبل نحو شهر استياءه الشديد من نتائج تقييم دائرة الأراضي التي اعتمدت على المتسوق الخفي، والتقييم الإلكتروني للمؤسسة ، حيث حصلت على علامة متدنية عبر منصة (قيّم تجربتك).

وكان (المتسوق الخفي) قد منح هذه المديرية أقل علامة قبل نحو شهر، فضلاً عن ضعف مستواها على منصة (قيّم تجربتك) حيث حصلت هذه المديرية على 2 / 10".

وقال الرزاز حينها أن "هذا المستوى من الخدمة غير مقبول نريد أن نعمل على تحسين مستوى الخدمة ومعالجة الخلل، ونطلب تحسين المستوى خلال شهر، ودون ذلك فإنه ستتخذ إجراءات شديدة (ولقد أعذر من أنذر)".

 

 

آخر الأخبار

حول العالم