“سلطة العقبة” : لجنة لدراسة ظاهرتي الفقر والبطالة

“شباب النواب” يؤكد ضرورة تفعيل دور مراكز التدريب المهني

هلا أخبار – أكّد رئيس سلطة اقليم العقبة نايف البخيت أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شكلت لجنة خاصة لدراسة ظاهرتي الفقر والبطالة في محافظة العقبة.

واشار إلى أنه سيتم وضع الحلول المناسبة لمعالجة الظاهرتين عبر دعم الشباب، وإيجاد الفرص التشغيلية لهم، حيث ستضع اقتراحاتها امام مجلس الوزراء ليصار الى دراستها وتنفيذها.

وأكد البخيت خلال جلسة حوارية نظمتها لجنة الشباب النيابية بالتعاون مع مديرية شباب العقبة يوم السبت في مدينة العقبة تحت عنوان “تمكين الشباب سياسياً واقتصادياً”، اهمية دعم القطاع الشبابي وتمكينهم ليكونوا مشاركين فاعلين في الحياة السياسية والاقتصادية.

كما شدد خلال الجلسة التي حضرها مدير شباب العقبة جمال العموري وممثلو مشروع الدعم البرلماني في الاتحاد الاوروبي وشباب وشابات العقبة، على ضرورة وضع الحلول المناسبة لتخفيف من نسبة الفقر والبطالة.

من جهتهم، طالب أعضاء لجنة الشباب والرياضة النيابية بضرورة تفعيل دور مراكز التدريب المهني، والعمل على احلال الشباب الأردني مكان العمالة الوافدة ورفع الحد الأدنى للأجور.

وأكد النائب حمود الزواهرة، بصفته ممثلاً عن “الشباب النيابية”، حرص اللجنة على التواصل مع الشباب والاستماع الى التحديات والعقبات التي تواجههم، لافتا الى اهمية تمكين الشباب في المشاركة السياسية ليكونوا أداة بناء للمجتمع. 

ودعا النائبان نواف الزيود وابراهيم ابو العز إلى ضرورة إشراك الشباب في عملية صنع القرار من خلال المشاركة في الانتخابات، وحثهم في عملية المشاركة السياسية عبر الاندماج بالعمل الحزبي لخلق جيل واعي مؤهل سياسيا واقتصاديا، مشددين على ضرورة ان تتحمل الحكومة دعم الشباب من خلال ايجاد مشاريع تنموية وعقد دورات تدريبية من شأنها تطويرهم وتأهيلهم.

وطالب شباب حضروا الاجتماع، بالاهتمام بمطالبهم واحتياجاتهم وتوفير فرص عمل، مؤكدين ان تمكينهم سياسيا واقتصاديا يسهم في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق