نجوى كرم ومروان خوري في "مهرجان الفحيص "

الإعلان عن فعاليات مهرجان الفحيص الثقافي

** كايد المفلح العبيدات شخصية المهرجان 

هلا أخبار-  أعلن نائب مدير مهرجان الفحيص سامي سماوي عن فعاليات الدورة الـ 28 لمهرجان الفحيص "الأردن تاريخ وحضارة" والذي سيقام في الفترة 11 إلى 16 آب المقبل بمدينة الفحيص.
وقال سماوي في مؤتمر صحفي  الاثنين، إن المهرجان يحمل رسالة يبرز من خلالها تاريخ الأردن ودوره الحضاري الناهض بالأمة ويسلط الضوء على رجالاته الذين حملوا على أكتافهم هم الوطن.
وأضاف أن فعاليات المهرجان تركز على إبراز إرث الأردن الثقافي والتراثي والاهتمام بالفن الابداعي والفنانين، موضحاً أن "المهرجان لم ينغلق على نفسه بل كان وما زال منفتحاً برسالته لتتعدى حدود الوطن ملتصقا بأمته العربية ومرآة لحضارته وثقافة أبنائه وحضنا للمفكرين والأدباء والمثقفين العرب".
وتتضمن فعاليات المهرجان برنامجاً منوعاً يجمع الجانبين الثقافي والفني والغنائي بمشاركة المطربة اللبنانية نجوى كرم، ومواطنها مروان خوري، والمطربة التونسية يسرى محنوش، والمطرب السوري حسين الديك، وعدد من المطربين الأردنيين.
ومن فعاليات المهرجان أيضاً؛ ندوة "شخصية المهرجان" التي تتناول حياة المرحوم كايد المفلح العبيدات يتحدث فيها رئيس الوزراء الأسبق عبدالرؤوف الروابدة والمهندس صائب عبيدات، و"ركن المدينة" والتي تتمحور حول مدينة الاسكندرية وتتحدث بها الفنانة المصرية إلهام شاهين والفنان رشيد عساف، وندوة حول واقع الأمة العربية يتحدث بها الدكتور محمد المسفر من قطر والدكتور مهند مبيضين.
من جهته، بين رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر "إن إقامة المهرجان للعام الـ28 على التوالي هي رسالة إننا مصرون على استمراريته رغم المحاولات البائسة التي حاولت النيل من وحدتنا وقيمنا المبنية على المحبة والسلام وحرمان الأردنيين من الفرح والسرور، مضيفاً أن إصرارنا على مواصلة العمل يأتي تعزيزاً لرسالة المحبة والسلام والعيش المشترك التي يجسدها أبناء المدينة".
وأضاف "أن البلدية بالشراكة مع نادي الفحيص هيأت كافة الظروف المناسبة لإقامة المهرجان بما في ذلك البنية التحية التي تليق بسمعة المهرجان"، لافتا إلى أننا نعمل على تسليط الضوء على رسالة المهرجان كجزء من ثقافتنا التي تقدم كل ما هو مفيد للأجيال القادمة.   (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم