حوارية حول الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس بالطفيلة

هلا أخبار- واصل المخيم الابداعي الرابع الذي اطلقته وزارة الثقافة في لواء بصيرا، وبتنظيم من مديريتها في الطفيلة بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين والجمعية الملكية لحماية الطبيعة، فعالياته الثقافية والفنية والأدبية والتي تستمر خمسة أيام.

 وجاء تنظيم المخيم ضمن فعاليات بصيرا مدينة الثقافة الأردنية 2109 واحتفاء بعشرينية الجلوس الملكي، بمشاركة نحو 35 من المثقفين والأدباء والفنانين التشكيليين.

واكد المشاركون في الندوة الحوارية التي نُظمت في المخيم بعنوان "مسيرة الهاشميين البناءة والوصاية على القدس" ان الدفاع عن القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية حق مقدس يستوجب علينا جميعا نضطلع به، وأن نقف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني صفا واحدا مكونين جبهة داخلية صلبة متماسكة مرددين بصوت واحد لا للنيل من القدس لا للوطن البديل لا للتوطين.

وبينوا ان الاردنيين لن يتخلوا عن حماية القضية الفلسطينية ودعم الأشقاء والتمسك بالوصابة على القدس ومقدساتها مؤكدين وقوفهم صفا واحدا خلف الراية الهاشمية ودعمهم للموقف الرسمي والشعبي الراسخ والثابت تجاه القضية الفلسطينية القضية المركزية لأمتنا.

وقال مدير الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير إن فعاليات المخيم الابداعي لليوم الثالث والتي أقيمت بدعم من جمعية بصيرا الخيرية وجمعية فرقة ضانا للفلكلور الشعبي، تضمنت فعاليات وأنشطة ثقافية اسهمت في تفعيل وتعزيز الحراك الثقافي في مختلف مناطق اللواء في وقت تم فيه تنفيذ فعاليات المخيم في قرية ضانا المخيم عين لحظة السياحي وحملت مضامين وأهدافاً جاءت بتشاركية مع مجموعة من المؤسسات والهيئات والجمعيات المعنية بالثقافة. وعلى هامش المخيم الابداعي أقيمت "ليلة سمر جنوبية" شارك فيها الأدباء والشعراء: أيمن الرواشدة والدكتور عاطف العيايدة وشاعر الربابة عبدالله العوادين إلى جانب فرقة سامر شباب الحجايا، بحضور رؤساء بلديات الطفيلة ورؤساء محميات طبيعية من دول عربية، فيما تغنى الشعراء المشاركون عبر قصائدهم بحب الوطن والقائد. كما تخلل ليلة السمر جلسة حوارية تحدث فيها الأدباء والكتاب والفنانون عن المشهد الأدبي والفني على الساحة الأردنية والعربية.

وقدم الفقير عرضا حول الواقع الثقافي في الطفيلة ودور الوزارة في دعم المسيرة الثقافية وعجلتها عبر مشروعات المدن الثقافية والبرامج والمبادرات التي تنفذها على مدار العام خدمة للثقافة الأردنية والمبدعين.

ولفت الى التشاركية بين الثقافة ومحمية ضانا في تنفيذ البرامج والأنشطة الثقافية المتنوعة.

كما تضمنت الفعاليات زيارة للمشاركين إلى مدينة البتراء الاثرية. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم