العميد الطراونة: هدف إدارة مكافحة المخدرات حماية المواطن

هلا أخبار – أكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أن هدف الإدارة وسياستها التي تعمل تحت مظلة أمنية ممنهجة، هو حماية المواطن والمحافظة عليه وليس إيذائه او التقييد من حريته حفاظا على الصالح العام.

وأضاف خلال محاضرة نظمتها جمعية الظاهر بيبرس بالكرك مساء امس، “لدينا عدد من المصابين والشهداء، وهذا يدل على الجدية في مكافحة المخدرات وخطورة المروجين، لذلك جندنا جميع طاقاتنا للحد من هذه الظاهرة التي أصبحت مقلقة للجميع”.

واشار الطراونة إلى أنه يتوجب على جميع القطاعات الاهلية ان يكون لها دور اكبر في مساعدة المتعاطين من حيث النصح والإرشاد أو العلاج، مبديا استغرابه من ان اغلب المتعاطين من المثقفين والمتعلمين، وذلك لعدم الرضى والقناعة بالواقع الذي يعيشه الشباب.

وبين ان الأردن يقع بين مناطق إنتاج مخدرات ومناطق استهلاك، موضحا ان الأردن نقطة مرور ولا نقبل أن نكون دولة مرور، مطمئنا بأن الوطن بخير حتى لو كان هناك نسبة بسيطة من متعاطي المخدرات، ولدينا برامج توعية مع كل المؤسسات من حيث النشاطات ولاسيما القطاع النسائي الذي يعد عنصرا مهما في كشف هذه الامور .

وحذر الطراونة من المخدرات التصنيعية ولاسيما مادة الجوكر او الحشيش الصناعي التي تؤدي الى حدوث وفيات عاجلة ولم يتم استدراكها أو متابعتها من خلال تقديم خدمات الرعاية الصحية.

وعلى هامش اللقاء، استعرض عدد من مرتبات قسم المخدرات بالمحافظه والادارة جميع انواع المخدرات المضبوطة والمصنعة، اضافة الى توزيع نشرات تحذيرية وبروشورات توعوية على الحضور.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق