السقاف: موجودات صندوق الضمان تتجاوز 10.5 مليار دينار

  • 20 / 7 / 2019 - 5:24 م
  • آخر تحديث: 20 / 7 / 2019 - 5:25 م
  • محليات   
السفاف

استثمارات صندوق الضمان توفر 440 فرصة عمل دائمة

هلا اخبار- اطلع وفد من جماعة عمان لحوارات المستقبل، خلال زيارة ميدانية السبت، إلى صندوق استثمار الضمان الاجتماعي، على تطور وإنجازات الصندوق، ضمن مبادرة للتعريف بأهمية الإنجازات الوطنية في مواجهة الإحباط والتشكيك والشائعات.

وعرضت رئيسة الصندوق خلود السقاف خلال استقبالها وفد الجماعة برئاسة بلال التل، لأبرز استثمارات الصندوق في قطاعات السياحة والبنوك والتأجير التمويلي والصناعات التحويلية والمناطق التنموية، مشيرة الى ان موجودات الصندوق تجاوزت في نهاية الربع الاول من العام الحالي 5ر10 مليار دينار، مقارنة مع 1ر10 مليار دينار بداية العام.

وقالت: إن استثمارات الصندوق وفرت 4400 فرصة عمل دائمة، ويتطلع لتوسيع الاستثمارات القائمة والدخول في استثمارات جديدة من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والدخول مع شركاء استراتيجيين ذوي خبرة ومعرفة.

وبينت السقاف أنه وبموجب الخطة الاستراتيجية للصندوق للأعوام 2019 - 2021 فإن الصندوق يدرس حاليا الدخول في عدد من المشاريع من خلال نافذة التأجير التمويلي بقطاعات الصحة والتعليم.

وشاهد الوفد فيلما قصيرا عن استراتيجية وخطط الصندوق والانجازات.

واكدت عضو الجماعة المهندسة لينا شبيب ان ما تم عرضه من انجازات يزرع الطمأنينة في النفوس ويدحض الكثير من الإشاعات والافتراءات حول مدخرات الأردنيين في الضمان الاجتماعي.

واضافت أن جماعة عمان تنفذ سلسلة لقاءات تسلط الضوء من خلالها على الانجازات التي تحققت على مستوى المملكة، بهدف دحض التشكيك واظهار الانجازات التي حققها ابناء البلد في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وتوجيهاته.

واكدت ان هناك انجازا واضحا في الصندوق ومدخراته التي تتعاظم، وان الشفافية والمصداقية التي تعمل بها إدارته تعزز من طمأنينة الناس، وتدفعهم للاشتراك في الضمان حتى يأمن على مستقبله ما بعد التقاعد.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج ملك الإنجاز كجزء من مبادرتها "الانجاز في مواجهة الاحباط والتشكيك" بهدف تسليط الضوء على الانجازات الاردنية ودحض ومواجهة الاشاعات التي تشوه الحقائق وتنكر الانجازات.     (بترا) 

آخر الأخبار

حول العالم