الملك .. تغريدة صباحية عن "إنسانيّة الدرك" وزيارة ميدانية (فيديو)

  • 4 / 8 / 2019 - 3:45 م
  • آخر تحديث: 4 / 8 / 2019 - 3:48 م
  • محليات   

** عامل الوطن مصلح : زيارة جلالة الملك رفعت معنويات جميع العاملين في الميدان

هلا أخبار – بدأ جلالة الملك نشاطه صباح الأحد بتغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أشاد فيها ب"إنسانية الدرك".

وحيّا جلالة الملك عبد الله الثاني قوات الدرك لتلبية مناشدة مواطنة عراقية لتشييع جثمان والدتها، التي توفيت في الأردن، واصفاً موقف "نشامى قوات الدرك" بـ "النبيل".

واعتبر أن هذا "العمل الإنساني" يعكس المعنى الحقيقي لأردن النخوة، وقال إن ما يجمعنا من علاقات محبة وأخوة بالأشقاء العراقيين راسخ ومتين.

وبعد ساعات، فاجأ الملك أسر الشهداء من القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية المغادرين ضمن بعثة الحج الأردنية، وهو ما يعبّر عن تقديره للشهداء وأن حصتهم كبيرة ومحفوظة.

وبعثة حجاج أسر الشهداء تنطلق سنوياً من الديوان الملكي الهاشمي، وقد حرص الملك في هذ المرّة على أن يكون في مقدمة مودعي البعثة.

وعبر عدد من أسر الشهداء عن تقديرهم لجلالة الملك على اهتمامه بتمكينهم من تأدية فريضة الحج، معتبرين أن حرص جلالته على وداعهم قبيل توجههم إلى الديار المقدسة يجسد التقدير الكبير الذي يكنه لأسر الشهداء وتضحيات أبنائهم.

وأعربوا عن اعتزازهم وفخرهم بقيادة جلالة الملك ومواقفه الإنسانية النبيلة تجاه أبناء الأردن كافة، وأسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل الدفاع عن الوطن، ليبقى آمنا مستقرا، مثمنين اهتمام جلالته وإيعازه للمعنيين بتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لهم في رحلتهم الإيمانية.

وبعد أن أنهى الملك وداع الحجاج، توقف جلالته عند دوار الداخلية وسط العاصمة عمّان حيث التقى عدد من العاملين من شرطيات سير وعامل وطن، وصافحهم وثمّن جهودهم في بناء الوطن وغادر الموقع.

وتحدّث عامل الوطن وائل حسن محمود مصلح عن زيارة الملك عبد الله الثاني إلى دوار الداخلية، والتي رفعت معنويات جميع العاملين في الميدان – وفق وصفه -.

وقال مصلح إن موكب الملك كان قادماً من شارع الاستقلال حيث اصطفت المركبات على دوار الداخلية، بينما كنت أقوم بعملي "بشيّك على الشارع المحيط بالدوار".

وأضاف "نزل جلالة الملك من موكبه وصافح شرطيات السير، قبل أن أتقدم قليلاً لأسلم على جلالته والتقطت معه صوراً"، وبيّن مصلح أنه لم يكن يتوقع أن يقابل جلالة الملك بكل هذه السهولة ويسلم عليه ويعبر عن افتخاره واعتزازه به.

ويرى أن ما حصل معه "صدفة رائعة"، وقال "أول مرة أواجه هذا الموقف، كان شيئاً جميلاً".

 

آخر الأخبار

حول العالم