مؤتمر: 85% من الوظائف الحالية لن تتوفر عام 2030

اختتام فعاليات المؤتمر الاقليمي الثالث للتميز في التعليم

 ** يجب أن يصبح التعليم مسعى مدى الحياة

هلا أخبار- اختتم مركز اليوبيل للتميز التربوي التابع لمؤسسة الملك الحسين الخميس، اعمال المؤتمر الاقليمي الثالث للتميز في التعليم والذي استمر لمدة 6 ايام، بمشاركة 100 اكاديمي وباحث من 10 دول عربية تمثل 29 مؤسسة عاملة في قطاع التعليم.

وقدم المؤتمر الذي عقد بالتعاون بين مركز اليوبيل للتميز التربوي وجامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا، واتحاد قيادات المرأة ووزارة التربية والتعليم،13 ورقة بحثية حول محاور المؤتمر الرئيسية، بالاضافة الى 5 محاضرات رئيسية حول التميز في التعليم والثورة الصناعية الرابعة والموهبة والتفوق والابداع والروبوت والذكاء الاصطناعي والمنحى الشمولي للتعليم من المدرسة الى الجامعة الى سوق العمل ووظائف المستقبل وواقع التعليم المدرسي والجامعي الحالي.

واشار مدير مركز اليوبيل للتميز التربوي اسماعيل ياسين الى ان الدراسات المتخصصة تظهر بان 85% من الوظائف الحالية ستكون غير متوفرة عام 2030، وعليه فلم يعد بالإمكان إنهاء التعليم بعد مغادرة المدرسة أو الجامعة بل يجب أن يصبح التعليم مسعى مدى الحياة.

وهدف المؤتمر من خلال المحاضرات التي قدمها نخبة من المختصين من الاردن والوطن العربي والبرامج التدريبية التي تم عقدها الى معالجة قضايا متخصصة ضمن محاور المؤتمر، كما ركزت الجلسات الحوارية على أهمية التعليم مدى الحياة واستمراريته واعادة صياغة الاهداف من التعليم.

آخر الأخبار

حول العالم