لقاء الطروانة والرزاز..اتفاق على نهوض اقتصادي وانتقاد لضعف الخطط الحكومية

هلا أخبار - قال مصدر نيابي إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، أكدا على أهمية وأولوية النهوض بالواقع الاقتصادي وتحفيز الاستثمار وإزالة العراقيل أمامه، وذلك في اجتماع عقد اليوم بحضور عدد من الوزراء والنواب والأعيان وممثلي القطاع الخاص.

وأضاف المصدر لـ "هلا أخبار" إن اللقاء أثمر عن توافقات نيابية حكومية بشأن النهوض بالواقع الاقتصادي باعتباره الهم والهاجس الأول الذي بات ضاغطاً على حياة المواطنين -وفق وصف المصدر -.

وقال إن رئيس مجلس النواب أكد على أهمية ترجمة التوجيهات الملكية السامية بإيجاد حلول وبرامج تخفف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، وتحقيق شراكة فاعلة بين القطاعين العام والخاص، وترجمة جهود جلالة الملك في وضع المملكة على خارطة الاستثمار الدولي وهو أمر يتطلب خطوات حكومية فاعلة في استقطاب الاستثمارات.

ووفق المصدر انتقد الطراونة ضعف الخطط الحكومية في الشراكة مع القطاع الخاص.

وأضاف المصدر أن رئيس الوزراء طلب من الوزراء الحضور العمل على وضع خطط سريعة كل في قطاعه للنهوض به، على النحو الذي يلبي آمال وطموحات المواطنين، وأن يتم التنسيق مع القطاع الخاص للوقوف على مطالبه قبيل انطلاق الملتقى الاقتصادي البرلماني الأردني الذي سيعقد في شهر أيلول المقبل.

ويأتي اللقاء وفق المصدر بدعوة من لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، حيث حضر رئيسها الدكتور خير ابو صعيليك الاجتماع وعدد من أعضاء اللجنة ورئيس اللجنة المالية خالد البكار ورئيس لجنة النقل خالد ابو حسان، وهو اجتماع يأتي تمهيداً للملتقى الاقتصادي البرلماني الأردني الذي سيعقد في شهر أيلول المقبل.

وعن الجانب الحكومي حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الدولة رجائي المعشر، ووزراء الداخلية سلامة حماد والدولة لشؤون الإعلام جمانة غنيمات والمالية عز الدين كناكرية والتخطيط محمد العسعس والنقل أنمار الخصاونة والصناعة والتجارة طارق الحموري والزراعة إبراهيم الشحاحدة والعمل نضال البطاينة والاقتصاد الرقمي مثنى غرايبة، والسياحة مجد شويكة.

كما حضر اللقاء محافظ البنك المركزي زياد فريز. وأمين عمان يوسف الشوربة ورئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني ومدير عام ضريبة الدخل حسام ابو علي ومدير عام الجمارك عبد المجيد الرحامنة ومدير الغذاء والدواء هايل عبيدات، ورؤساء غرف تجارية وصناعية ومختصون في المجال الاقتصادي والاستثماري وممثلون عن القطاع الخاص.

آخر الأخبار

حول العالم