"الخدمة المدنية": جيرنا شواغر معلمين بالجنوب لعدم توفر المخزون

  • 21 / 8 / 2019 - 11:47 م
  • آخر تحديث: 21 / 8 / 2019 - 11:48 م
  • محليات   
التعيين من التجيير شمل تخصصات : العربية، الرياضيات، الانجليزية، والشريعة

هلا أخبار- علّق ديوان الخدمة المدنية على ما جرى تداوله بخصوص اعتراضات وملاحظات حول التعيين من طريق التجيير في اقليم  الجنوب، ضمن الدفعه الأخيرة التي تم ترشيحها لوزارةالتربية والتعليم. 

وأوضح رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، في بيان مساء الأربعاء، أن الديوان بناء على طلب وزارة التربية والتعليم قام بتعبئة الشواغر استعدادا للعام الدراسي الجديد في التخصصات التعليميه الأساسية للذكور (لغة عربية، رياضيات، لغه انجليزية، شريعة) ومجالها.

وأشار إلى أنه ولعدم توفر مخزون من الناجحين المتقدمين  على هذه التخصصات من محافظات اقليم الجنوب قام واستنادا لاحكام الماده (١٢) من تعليمات الاختيار والتعيين بتعبئة هذه الشواغر عن طريق التجيير من محافظات أخرى.

وبين أن الديوان سيقوم وبالتنسيق مع وزاره التربية والتعليم بالاعلان عن التخصصات المشار اليها على مستوى اقليم الجنوب والمملكة، وذلك تحسباً لطلب الوزارة شواغر اضافيه على هذه التخصصات في ظل عدم توفر مخزون من الناجحين عليها او استنكاف المرشحين عن طريق التجيير.

وبين الناصر أن الديوان أولى خلال الفتره الماضية ترشيحات وزارتي التربية والتعليم والصحة الاهتمام الاكبر، نظراً لأهمية هذه القطاعات، وما تقدمه من خدمات هامة للمواطنين، حيث سيقوم الديوان يوم الخميس، بالاعلان عن المقابلات المركزية للمرشحين للتعيين في الدوائر الاخرى والبلديات، مؤكدا على التزامه بدقة وشفافية اجراءاته كافة.

آخر الأخبار

حول العالم