العسعس يلتقي وفداً من الكونجرس الأميركي

هلا أخبار – التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس اليوم الاربعاء وفداً من مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الأميركي بشقيه النواب والشيوخ الذي يزور المملكة حاليا.

وعرض الدكتور العسعس لأولويات المرحلة الحالية والقادمة ومجالات التعاون التنموي بين الحكومتين الأردنية والأميركية. وأطلع الوفد على أبرز الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الحكومة أخيرا التي من شأنها تعزيز النمو وإيجاد فرص العمل، وتحسين مستوى الخدمات العامة.

وأكد خلال اللقاء العلاقات المتميزة والتاريخية التي تجمع البلدين على الصعد كافة، والشراكة الاستراتيجية التي تحكم هذه العلاقات، والجهود المتواصلة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، حيث كان للدعم الأميركي أثر واضح في مسيرة الأردن الإصلاحية والتنموية في مختلف القطاعات.

وعبر الوزير عن شكر الأردن، حكومةً وشعباً، لشعب وحكومة الولايات المتحدة الأميركية على الدعم المستمر للمملكة والخطوات الحثيثة والجدية لتوفير الدعم والمساعدات الإضافية خلال السنوات الماضية، خاصة في ضوء الأعباء التي يتحملها الأردن بسبب الاضطرابات التي تشهدها المنطقة وأزمة اللجوء السوري نيابة عن المجتمع الدولي.

من جهتهم، أشاد أعضاء الوفد الضيف بالدور المحوري للأردن وبرامج الإصلاح والتحديث والتنمية الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في المملكة ما جعل الأردن نموذجاً في المنطقة. (بترا) 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق