مواصلة مبادرة اردن النخوة في محافظات المملكة

هلا أخبار- تواصلت في مختلف محافظات المملكة الأربعاء، الحملة الوطنية “أردن النخوة”، بهدف تعزيز التشاركية بين الجهات والقطاعات وترسيخ التعاون للوصول إلى بيئة آمنة خالية من التلوث. ففي قضاء بلعما، اطلقت وزارة البيئة المرحلة الثانية عشرة من الحملة الوطنية للنظافة “أردن النخوة” تحت شعار “بلدك بيتك” بحضور مدير القضاء الدكتور مؤيد القاضي. وشارك في الحملة كوادر مديرية بيئة المفرق وبلدية بلعما ومكتب اوقاف بلعما والمراكز الشبابية والادارة الملكية لحماية البيئة ومركز امن بلعما وفاعليات شعبية، وشملت تنظيف الساحات العامة والطريق العام والسوق التجاري في منطقة بلعما.
وقال مدير بيئة المفرق المهندس علي الشرعة: إن المرحلة الثامنة التي انطلقت في محافظة المفرق تهدف إلى تعزيز وغرس الوعي البيئي وبث رسائل توعوية لحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث، وتعزيز التشاركية بين الجهات والقطاعات كافة.
وفي جرش، واصلت الحملة برنامجها في مواقع الاصطياف والتنزه بغابات كفر خل تحت شعار بيئتنا مسؤوليتنا لنظافة البيئة بتنظيم من دار محافظة جرش ومشاركة فاعليات من قطاعات البلديات والهيئات المحلية ومتطوعين من ابناء المحافظة.
وأكد محافظ جرش مأمون اللوزي الذي رعى الفعالية أن الحملة تهدف لتعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في جميع مناطق التنزه والاصطياف للمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة.
وثمن اللوزي جهود جميع الجهات المشاركة من مديرية الشرطة والادارة الملكية لحماية البيئة والهيئات والجمعيات التطوعية والشبابية التي هدفها تعزيز التشاركية والعمل الجماعي المنظم من اجل الحفاظ على البيئة وحمايتها.
وفي قضاء مؤاب، اكد مدير القضاء سعود الرويضان ان الحملة شملت مثلث الخالدية وام حماط، بمشاركة من بلدية مؤاب الجديدة ومديرية البيئة والشرطة البيئية ومركز شباب وشابات مؤاب والمركز الأمني والدفاع المدني.
واكد الرويضان أهمية الحملة في تحقيق التشاركية المجتمعية بالأعمال التطوعية وخاصة حملات النظافة الشاملة لتجميل وتنظيف المناطق.

واشار مدير البيئة الدكتور راشد المعايطة إلى ان الحملة التي انطلقت قبل اشهر ما تزال مستمرة في مختلف مناطق المحافظة لتعميق قيم الانتماء وثقافة العمل التطوعي.

وفي عجلون ضمن فعاليات “أردن النخوة” انطلقت اليوم حملة نظافة شاملة لمحيط سد كفرنجة بمحافظة عجلون والشارع الرئيس للسد.

وقال متصرف اللواء عبد السلام العموش: إن الهدف من الحملة تعزيز روح التشاركية بين جميع الجهات والتركيز على الحفاظ على المواقع والأماكن المتعددة لتبقى نظيفة.
واشتملت الحملة التي شاركت بها بلدية كفرنجة الجديدة ومدراء الدوائر الرسمية والمراكز الشبابية والشرطة المجتمعية والدفاع المدني والبيئة والأشغال والثقافة والأحوال المدنية والزراعة والمجتمع المحلي، على تنظيف محيط السد والشارع الرئيس ضمن احتياطات الأمن والسلامة العامة.
وفي جرش، انطلقت  فعاليات الحملة الوطنية لصيانة مجموعة من المدارس تحت شعار “لتزهو مدارسنا” بمشاركة متطوعين من الشباب والمجتمعات المحلية بمدرسة كفرخل الاساسية للبنين.
واكد محافظ جرش مأمون اللوزي خلال اطلاق الحملة، دور المدرسة كبيت يجمع ابناءنا ويدفع بهم نحو الارتقاء بشخصياتهم وإكسابهم ارادة العمل والتعلم والانتقال الى الحياة بمفاهيمها المعاصرة.
وقال مدير التربية والتعليم في المحافظة الدكتور راضي شناق: إن الحملة تأتي ضمن مبادرة اردن النخوة بهدف عمل صيانة لــ6 مدارس في مرحلتها الاولى وتشمل اعمال الطلاء والقصارة والنوافذ والابواب وتجميلها.
وقال مدير مدرسة كفرخل الاساسية للبنين ياسين موسى محمود: إن الحملة تشتمل على اعمال الطلاء الذي وفر من خلال المبادرة، إضافة الى اعمال التزيين واظهار العناصر الجمالية في المدرسة.
وفي الكرك بدأت المجموعة الشبابية عربكم التطوعية اليوم الأربعاء بتنفيذ مبادرة ” لتزهو مدارسنا” في مدرسة العدنانية الأساسية المختلطة لصيانة وترميم المدارس القديمة بمشاركة واسعة من المتطوعين وأفراد المجتمع المحلي.
وتضمنت الحملة دهان الصفوف والممرات والمرافق ودورات المياه والتمديدات الكهربائية والزراعة والرسم وإعادة الترميم للمباني القديمة. وأكد رئيس عربكم التطوعية المهندس ليث المجالي استعداد كافة المتطوعين لخدمة كافة المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمؤسسات المحلية لإنجاح هذه المبادرة. وعبرت مديرة المدرسة حنان الجبوري عن سعادة أسرة المدرسة بمبادرة أردن النخوة.
وفي لواء لأغوار الجنوبية بدأت هيئة شباب كلنا الأردن تنفيذ الحملة الوطنية التطوعية لصيانة وتجميل المدارس الحكومية “لتزهو مدارسنا” في مدرسة المعمورة الثانوية للبنين.
وقال منسق هيئة شباب كلنا الأردن في اللواء خالد الخطبا: إن الهدف من هذه المبادرات هو حشد الطاقات الشبابية واستثمار الجهود في العمل التطوعي وتوظيفها في مختلف قطاعات المجتمع المحلي.
وتخلل المبادرة دهان سور المدرسة والصفوف.  (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق