"الأمن" : أحداث شغب في الرمثا يتم التعامل معها

  • 23 / 8 / 2019 - 10:55 م
  • آخر تحديث: 23 / 8 / 2019 - 11:1 م
  • محافظات   

هلا أخبار - ذكر مصدر أمني وقوع أعمال شغب مساء الجمعة، في لواء الرمثا التابع إداريّاً إلى محافظة إربد.

وقال المصدر لـ "هلا أخبار" إن العشرات من المحتجين نفذوا أعمال شغب، فيما يبدو أنه على خلفية القرارات الحكومية المتعلقة بحدود جابر.

وشدد المصدر على أن القوات الأمنية تتعامل مع الأحداث، وتتخذ الإجراءات اللازمة.

وأغلق المحتجون الطريق العام بالإطارات المشتعلة والحجارة والحاويات، مطالبين الحكومة بالتراجع عن قراراتها، فيما حاولت القوات الأمنية تفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وكانت الحكومة قررت منع دخول أكثر من (كروز) دخان مع كل مسافر من خلال مركز حدود جابر أو أي مركز أو معبر حدودي، بري وبحري وجوي، بهدف "الحد من تهريب الدخان".

كما أوعزت الحكومة للشركة التي تنفذ التعديلات في مركز حدود جابر بالإسراع في تنفيذ المسارب الخاصة بالمترددين (كثيرو استخدام المعبر الحدودي) وفصلهم عن باقي المسافرين.

وقالت الحكومة في بيان صدر الجمعة "إنه وللحد من التهريب خصوصاً في معبر جابر الحدودي، فقد تم فرض رقابة بين الحدين، الأردني والسوري، على أن تشارك فرق الجمارك والأجهزة الأمنية في عملية التفتيش المبدئي قبل دخول المنطقة الجمركية، واعتبار أي كمية سجائر تزيد عن كروز واحد تهريبا، ويتم تطبيق الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بما فيها حجز السيارة".

وبموجب القرار سيتم تثبيت نقاط أمنية من قبل قوات الدرك تحت مظلات التفتيش على مدار الساعة لحماية موظفي الجمارك، وتثبيت نقاط أمنية لمنع نقل المواد المهربة بين المسارب في مركز حدود جابر.

أخبار متصلة :

- الحكومة: الإجراءات المُتخذة تستهدف حماية الاقتصاد الوطني والمجتمع

- مصادر: باب التواصل والحوار مفتوح وشخصيات تتواصل مع محتجي الرمثا

- مصدر ينفي صحة إشاعات عن وفاة مواطن بغاز مسيل للدموع بالرمثا

- البكار : إجراءات حماية حدودنا من التهريب يجب أن تنفّذ

 - الحكومة تقرر منع إدخال أكثر من "كروز" دخان مع كل مسافر

آخر الأخبار

حول العالم