الأردنية لرياضة السيارات تستضيف بطولة العالم للراليات الصحراوية

هلا أخبار - أعلنت الأردنية لرياضة السيارات عن جاهزيتها لاستضافة الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات الصحراوية، رالي الباها الدولي، والذي سيقام في منطقة وادي رم والعقبة في الفترة ما بين ١٩ وحتى ٢١ من شهر أيلول / سبتمبر الحالي بمشاركة ١٨ سائقاً يمثلون ١٤ جنسية مختلفة.

وسيشهد الرالي مرحلة خاصة ستقام في مدينة العقبة يوم ١٩ قبل أن يخوض المتسابقون مراحل الرالي في مدينة وادي رم والسعي للفوز بلقب الرالي إضافة الى ألقاب فئتي "تي ٢" و "تي ٣" والخاصة بالسيارات الخفيفة. 

ويشارك في الرالي الروسي فلاديمير فاسيلييف الذي يتصدر ترتيب البطولة قبل ختام المنافسة للموسم الحالي برصيد ٩٦ نقطة، إضافة الى أقرب مطارديه الأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا صاحب ال ٩٠ نقطة. كما وسيشهد الرالي مشاركة البولندي جاكوب غونسكي والذي أحرز المركز الأول في الجولة الماضية والتي أقيمت في بولندا الشهر الماضي.

وسيشهد الرالي عودة السائق الإماراتي خالد القاسمي - صاحب المركز ١٢ على سلم الترتيب الدولي- للمشاركة ضمن فئة "تي ١" حيث سبق وتواجد القاسمي في جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات، إضافة الى ثمانية فرق ستمثل الأردن في الحدث الأبرز على مستوى رياضة السيارات في المنطقة.

وتتكون بطولة العالم للراليات الصحراوية من ثماني جولات بدأت في روسيا في شهر شباط، مروراً بجولة الامارات ويليها إيطاليا، في حين أقيمت الجولة الرابعة في إسبانيا والخامسة في هنغاريا قبل أن تقام جولة بولندا وصولاً الى جولة رم. وتختتم جولات الموسم الشهر المقبل في البرتغال.

آخر الأخبار

حول العالم