اللواء الحنيطي يزور الخدمات الطبية الملكية

  • 11 / 9 / 2019 - 8:23 م
  • آخر تحديث: 11 / 9 / 2019 - 8:26 م
  • محليات   

** اللواء الحنيطي: "القيادة العامة" ستبقى الداعم الرئيسي للخدمات الطبية الملكية

 ** "الخدمات الطبية" تقدم الخدمة العلاجية لنحو 38% من أبناء الوطن

هلا أخبار- زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الأربعاء، مديرية الخدمات الطبية الملكية، وكان في استقباله مديرها اللواء الطبيب شوكت التميمي.

وقال اللواء الركن الحنيطي "إن الخدمات الطبية الملكية مصدر فخر لكل الأردنيين بما حققته من انجازات كبيرة، وبالجهود العظيمة التي تبذلها، وبما قدمت لأبناء الوطن من خلال كوادرها البشرية أصحاب الخبرة والكفاءة الذين يحملون فكر التغيير والتطوير نهوضاً بالقطاع الصحي، وتوظيف التكنولوجيا في الخدمة العلاجية، مؤكداً على أن القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي ستبقى الداعم الرئيسي للخدمات الطبية الملكية".

ووجه رئيس هيئة الاركان المشتركة خلال الاجتماع الذي حضره مساعد رئيس هيئة الأركان للإدارة والقوى البشرية، وعدد من ضباط القوات المسلحة إلى ضرورة تقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين والاهتمام المستمر بالمتقاعدين العسكريين ترجمة لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجازٍ قدمه مدير عام الخدمات الطبية الملكية بين فيه مراحل التطور التي مرت بها الخدمات الطبية الملكية، والتي شهدت خلالها نقلات نوعية تمثلت بإنشاء المستشفيات والمراكز الطبية والمستشفيات الميدانية والمحطات الجراحية في مختلف محافظات المملكة، حتى أصبحت تقدم الخدمة العلاجية لما يقارب 38% من أبناء الوطن.

وقال اللواء التميمي: "إن الخدمات الطبية الملكية ستقوم بالمرحلة القادمة بافتتاح مستشفى معان العسكري وافتتاح مركز معالجة الأورام، وأشار إلى وجود خطة مستقبلية لإنشاء مستشفيات بديلة في محافظتي الزرقاء وإربد، وبناء عيادات اختصاص وعيادات خارجية لمدينة الحسين الطبية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المراجعين".

وعرض مدير الخدمات الطبية أهم الانجازات التي حققتها الخدمات الطبية الملكية في الأعوام السابقة بتسلمها جائزة الملك عبدالله الثاني، وافتتاح وحدة زراعة القوقعة ضمن مبادرة سمو ولي العهد "سمع بلا حدود"، ونشر أبحاث علمية واكتشافات طبية بأسماء مرتباتها، وافتتاح مستشفيات جديدة .

وفي نهاية الزيارة جال رئيس هيئة الأركان المشتركة في مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب، اطلع خلالها على واقع الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين والتجهيزات المتطورة، مشيداً بجهود وكفاءة الكوادر البشرية الذين استطاعوا بخبراتهم المتميزة تنفيذ برنامج زراعة القلب العام الماضي وإجراء تداخلات جراحية معقدة.

 

آخر الأخبار

حول العالم