"الأطباء" تجتمع الأحد لبت قرارها عقب جولة محادثات مع الحكومة

  • 12 / 9 / 2019 - 1:55 م
  • آخر تحديث: 12 / 9 / 2019 - 1:57 م
  • محليات   

هلا أخبار – يعقد مجلس نقابة الأطباء الأردنيين يوم الأحد المقبل جلسة لبت قرارها، في أعقاب جولة من المحادثات مع الحكومة.

وقال نائب نقيب الأطباء أيمن الصمادي في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك" إن مجلس النقابة خاض خلال الأيام الماضية جولة من المفاوضات مع وزاره الصحة والحكومهة ممثلة بوزير الصحة.

ووصف الصمادي اللقاء بأنها كانت ضمن "أجواء سادها الحرص المشترك على إنهاء الأزمة والخروج بحلول مرضية، حيث تم طرح مجموعه من الأفكار والحلول.

وأوضح أنه سيتم نقاش هذه الحلول باجتماع للمجلس بكامل أعضائه بما فيهم النقيب - بعد عودته من السفر - وبالتشاور مع لجنه أطباء وزارة الصحة وجمعية المؤهلين للخروج بقرار فيما يتعلق بهذه الاقتراحات.

وختم مداخلته "لذلك ومن موقعي كنائب نقيب فقد قمت بالدعوة لاجتماع للمجلس مساء يوم الأحد لاتخاذ القرار المناسب وبحضور كامل أعضاء المجلس".

وعقد صباح الخميس اجتماع في وزارة الصحة نوقشت خلاله مطالب الأطباء.

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها إنه لا صحة لأية معلومات تتعلق بأرقام محددة في نظام حوافز الاطباء في وزارة الصحة وان النقاش ما زال مستمرا حولها للوصول لحلول تحقق مطالب الاطباء.

واضافت النقابة أنه عقد في وزارة الصحة صباح الخميس اجتماعاً بين وزير الصحة وبين مندوبين من مجلس نقابة الاطباء وبحضور رئيس اللجنة الصحية في مجلس النواب.

وأشار ان الاجتماع يأتي استكمالا لجولة المحادثات وللقاء السابق الذي عقد يوم الثلاثاء الماضي بين وزير الصحة ومجلس النقابة والذي تم فيه مناقشة مجموعة من التعديلات المطلوبة على نظام الحوافز المقترح حيث تم الاتفاق على استكمال هذه المحادثات يوم الاحد المقبل وبحضور نقيب الاطباء.

وجاء الاجتماع بمبادرة من رئيس لجنة الصحة النيابية عيسى الخشاشنة، بهدف الخروج بتوافق بين الوزارة ونقابة الأطباء للمساهمة بوقف السير بالإضراب الذي لوّح به الأطباء‬.

وكان وزير الصحة سعد جابر قد اجتمع بمجلس نقابة الأطباء يوم الثلاثاء، لمناقشة طلبات النقابة المتعلقة بأطباء وزارة الصحة، ولم يتوصل فيه الطرفان إلى نتائج.

آخر الأخبار

حول العالم