بلدية الزرقاء تطالب "الكهرباء الأردنية" بوقف هدر الطاقة الكهربائية

هلا اخبار - طالب رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني شركة الكهرباء الاردنية وقف هدر الطاقة الكهربائية المتمثلة بإنارة بعض شوارع المدينة خلال فترات الصباح والظهيرة.

وقال المومني إن البلدية قامت برصد ميداني موثق لهدر الطاقة الكهربائية في انارة عدد كبير من الشوارع الرئيسية والفرعية خلال ساعات الصباح والظهيرة من قبل شركة الكهرباء.

وأضاف المومني أنه خاطب شركة الكهرباء بالعديد من الكتب الرسمية مزودة بالصور والرصد الميداني لوقف الهدر الذي يتسبب برفع قيمة فاتورة الإنارة على البلدية دون وجه حق.

ولفت المومني إلى أن شركة الكهرباء تحاول تجاوز البلدية بما يتعلق بإبرام اتفاقيات أحادية الجانب مع شركات الاتصالات بخصوص تطوير مشروع الالياف الضوئية، عدا عن الإشكال القائم بين البلدية والشركة بشأن عدادات الكهرباء التي لا تعكس الرقم الحقيقي وخلافا عن المعلن من الشركة، مما يؤثر على عوائد النفايات ويحرم البلدية من ايراد مالي هي بأمس الحاجة اليه لتطوير الخدمات.

واشار المومني بأن الاتفاقيات المتعلقة بإعطاء اراضي للشركة لغايات اقامة وانشاء محولات لخدمة الاحياء يؤثر سلبا على البلدية، ويؤدي الى نقصان قيمة تلك الاراضي كونها تؤجر بمبلغ 5 دنانير سنويا لغايات استكمال عقود الايجار، مع انه يجب ان يخضع لمعايير اخرى؛ منها سعر الارض والضرر الذي لحق نتيجة الاقتطاع لاقامة محول ونقصان قيمة الارض.

واكد المومني ان البلدية لن تقف مكتوفة الايدي لدفع قيمة الفواتير بدون احقية مطالبا الشركة التوقف عن هذه السياسات اتجاة بلدية الزرقاء والامتثال للكتب الرسمية.

يذكر بأن بلدية الزرقاء قامت بمخاطبة وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري للاطلاع على ما تقوم به شركة الكهرباء للحفاظ على اموال البلدية.

آخر الأخبار

حول العالم