عطية يطالب بطرد السفير الاسرائيلي إثر اعتقال مواطنين أردنيين

** سلطات الاحتلال تمدد التحقيق مع المواطنة الأردنية هبة عبدالباقي لـ 7 أيام

هلا أخبار- طالب النائب خليل عطية الحكومة باتخاذ رد قوي على قيام سلطات الإحتلال باعتقال مواطنين أردنيين أثناء زيارتهم إلى فلسطين.

وقال النائب، في بيان، وصل “هلا أخبار” نسخة منه يوم الإثنين: “الصهاينة بممارساتهم ضد الشعب الفلسطيني في القدس والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية ينتهكون معاهدة وادي عربة التي أرفضها من حيث المبدأ”.

وطالب النائب الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي من عمّان، بالإضافة إلى سحب السفير الأردني من اسرائيل، وذلك “رداً على ممارسات الصهاينة باعتقال مواطنين أردنيين وكرد على تصريحات نتنياهو العدوانية بضم غور الاردن وشمال البحر الميت إلى دولة الصهاينة” – بحسب البيان-   .

وثمن عطية جهود وزارة الخارجية ممثلة بوزير الخارجية الدكتور أيمن الصفدي على الجهود السريعه والاستجابة لرسالته، وذلك قبيل اعتقال ومنع مواطنين أردنييين من العودة إلى ديارهم.

وقال إن هذه الجهود أكدت التشاركية والحرص الشديد على سلامة مواطنينا في كل مكان، مشيداً بجهود مديرة مديرية العمليات بالخارجية في متابعة أوضاع الأردنيين المعتقلين لدى سلطات الاحتلال.   

واستعرض النائب الاجراءات التي اتخذتها الوزارة، حيال المواطنة الأردنية هبة عبدالباقي المعتقلة لدى سلطات الاحتلال، وتمثلت بقيام القنصل الأردني وبتوجيهات الوزير بزيارتها عدة زيارات.

كما أفضت جهود الوزارة إلى إزالة منع السفر عن شقيقتها، حيث إنها الآن بالأردن، لافتاً إلى وجود متابعة يومية لموضوعها من قبل الوزارة.

ونوه إلى أن السلطات الاسرائيلية أبلغت السفارة الأردنية، أنه تم تمديد التحقيق معها 7 أيام وبعدها ستعرض للمحكمة.

وبخصوص المواطن الأردني المعتقل لدى سلطات الاحتلال عبدالرحمن مرعي، قال النائب إن السفارة الأردنية في اسرائيل تواصلت معه مؤكدةً لسلطات الاحتلال ضرورة مراعاة ظرفه الصحي، كما كلّفت أحد المحامين للترافع عنه، دون أتعاب.

وسيقوم المحامي بتقديم استئناف ضد قرار الاعتقال الإداري بحثقه في الـ 17 من أيلول الجاري.

وختم النائب بيانه، بالإشارة إلى استدعاء وزارة الخارجية للسفير الإسرائيلي، وتأكيدها على ضرورة الإفراج عن المواطنين، وإيقاف الاعتقالات الهمجية والتي ترتقي إلى جرائم الخطف الدولي والمحرم دولياً، مديناً تلك الأعمال الجرمية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق