جرش: افتتاح موسم البيدر الثقافي الـ20 لمنتدى جبل العتمات

هلا أخبار- افتتح وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان،  الاثنين، موسم البيدر الثقافي الـ 20 الذي يقيمه منتدى جبل العتمات الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة.
ويشتمل الموسم الذي يستمر لثلاثة أيام على تقديم عروض مسرحية، وأمسيات شعرية وغنائية، ومعارض فنية بمشاركة عدد من الفنانين في المحافظة.
وأكد مدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري دعم المديرية المتواصل للحركة الثقافية والمنتديات الثقافية في المحافظة، واكتشاف الطاقات الابداعية ودعمها، مبيناً أن مديرية الثقافة تعمل كل ما بوسعها لخدمة جميع الفنانين والمبدعين في المحافظة.
وأشاد رئيس منتدى جبل العتمات الثقافي الدكتور خلدون عتمة في كلمة له بالطاقات الابداعية في المحافظة والقرى المحيطة بها، مشيراً الى اهتمام المنتدى بتنمية الطاقات الابداعية.
وقال الدكتور عاطف عضيبات في كلمة المجتمع المحلي، إن منتدى جبل العتمات يقدم كل ما بوسعه من أنشطة لتفعيل الحراك الثقافي، فيما أشار عميد كلية الأعمال في جامعة جرش الدكتور حمزة الحوامدة إلى أهمية احتضان جرش للثقافة مع ما يميزها من التاريخ العريق، وتنوع الثقافات.
واشتمل حفل الافتتاح الذي حضره محافظ جرش عاطف العبادي، وعدد من الوجهاء والمهتمين بالحركة الثقافية في المحافظة على أبيات شعرية ألقاها إبراهيم ابو العدس، ومصطفى الحوامدة تغنت بالوطن وبقيادته، كما قدمت طالبات مخيم سوف مبادرة ارسم ابتسامة، كما تم تكريم عدد من الشعراء، والفنانين، والداعمين للحركة الثقافية في المحافظة.

آخر الأخبار

حول العالم