أبو حسان: تعظيم الانجاز يسهم في بناء مستقبل أفضل

هلا أخبار - أكد رئيس لجنة الخدمات و النقل النيابية خالد أبو حسان ان تعظيم الانجاز الحقيقي الذي تضطلع به عدد من المؤسسات الوطنية من شأنه إثراء الوطن و النهوض به ما يساهم إيجابا في البناء لمستقبل أفضل.

حديث أبو حسان جاء خلال لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الثلاثاء أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ومدير مدينة عمان المهندس احمد ملكاوي و نوابه في الأمانة حيث جرى بحث موضوع الباص السريع و المشاريع التي تقوم بها الامانة و عدد من الموضوعات التي تهم اللجنة.


و بين أبو حسان ان الهدف من اللقاء جاء للاطلاع على مسار العمل في مشروع الباص السريع و العقبات و التحديات التي تقف أمام عمل الأمانة بهذا الشأن.

و زاد ان اللجنة عرضت جملة من الملاحظات حول استعدادات الأمانة لموسم الشتاء المقبل مؤكدا ان النواب يدعمون كافة الإجراءات التي قامت بها الأمانة بهذا الصدد ، لافتا إلى ان الانجازات التي قدمتها الأمانة لصالح الوطن رغم العديد من التحديات القابعة تحترم و تقدر.


و تابع ان مستوى الخدمات المميز الذي اضطلعت به الأمانة يعكس مدى التقدم و الوعي تجاه أهمية الارتقاء نحو الأفضل بما ينسجم مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.


و قال ان العديد من المطالب و الاستفسارات التي طرحها أعضاء اللجنة وجدت العناية و الاهتمام من قبل أمين عمان و المدراء الحضور ما يعزز طبيعة العلاقة الجيدة القائمة على الشفافية في الطرح و التنسيق و التعاون باعتبار ان الثمار الايجابية تأتي من العمل المشترك المسؤول.


و ثمن أبو حسان و أعضاء اللجنة الموقف الايجابي الذي أبداه الأمين تجاه مطالب التجار و أصحاب المحال التجارية و المشاريع التي لا زالت تحت الإنشاء ممن يقعون ضمن مسار مشروع الباص السريع و المشاريع الأخرى التي تقوم بها الأمانة حاليا و القاضي بإعادة النظر حيال مطالبهم التي تمحور أهمها : بالمسقفات و رسوم رخص المهن المفروضة عليهم و اتخاذ الإجراءات الداعمة لهم.


من جانبه أعرب الشواربة عن تثمينه لمستوى التشاركية القائم مع مجلس النواب و لجانه ،لافتا إلى أهمية التعاون و التنسيق و الشفافية التي من شأنها الإسهام إيجابا تجاه واقع الخدمات المقدمة للوطن و المواطن.

و بين فيما يتعلق بمشروع الباص السريع التردد ان الأمانة وضعت خطة تنفيذية واضحة تنتهي نهاية العام القادم مؤكدا ان كافة المشاريع التي تقوم بها الأمانة طرحت خلال عطاءات مفتوحة على الأرض ضمن برنامج زمني محدد يلتزم به.


و أشار إلى ان التحويلات التي قامت بها الأمانة مؤقتة هدفها بناء مشاريع إستراتيجية تؤسس لبنية تحتية ناجعة من نقل و طرق و خدمات سيلاحظها المواطن حال الانتهاء منها.


وأكد ان الأمانة كانت قد أجرت العديد من اللقاءات مع غرفتي تجارة و صناعة عمان والتجار و أصحاب المحال التجارية الواقعين ضمن مسار مشروع الباص السريع حيث تم التأكيد على أهمية المشاريع المقامة و التي من شأنها النهوض بواقع عملهم للأفضل مستقبلا.

و عرض الشواربة جملة من الإجراءات التي قامت بها الأمانة للنهوض بالواقع الاستثماري و السياحي و الشفافية و محاربة الفساد ، مشددا ان كافة الإجراءات التي قامت بها الأمانة جاءت لتنسجم مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.

و فيما يتعلق بالخطة التي وضعتها الأمانة استعدادا لموسم الشتاء بين الشواربة ان الأمانة وضعت خطة متكاملة مسبقة تقوم على موازنة مفتوحة لأي طارئ بحيث تنفذ بأقصى سرعة و دون قيد وفق أهميتها سيما لغايات العبارات مشيرا إلى ان الأمانة نفذت العديد من العبارات الصندوقية التي أنهت مشاكل كانت تشكل هاجسا للمواطنين خلال فصل الشتاء.

و أضاف ان الأمانة قامت كذلك بتأهيل و تنظيف و صيانة العبارات الهامة كعبارة سقف السيل ،بالإضافة لاعتمادها خطة واضحة للتعامل مع نقاط الضعف في مسار عدد من العبارات و نفذت العديد من العطاءات لهذه الغاية.

وبين ان الأمانة اعتمدت خلال خطة الطوارئ المعتمدة لفصل الشتاء 22 منطقة طوارئ منها 3 نقاط رئيسية ترتكز بمجملها على مستوى عالي من التنسيق مع الجهات المعنية من جهاز الدفاع المدني و إدارة الأزمات في محافظة العاصمة مؤكدا ان الجاهزية عالية و الكوادر مؤهلة و فرق الطوارئ منظمة مشيرا إلى ان الأمانة عززت العديد من الآليات و ماتورات الشفط ، لافتا بذات الوقت ان أي مدينة برغم الإمكانات المتوفرة لديها إلا ان لديها قوة استيعابية و هناك ظروف استثنائية لا يبنى عليها ما تطلب من الجميع وضع خطة مشتركة للتعامل مع الظروف الاستثنائية حال وقوعها.

آخر الأخبار

حول العالم