الصفدي ونظيره الاسباني يؤكدان تعزيز العلاقات بين بلديهما

  • 10 / 10 / 2019 - 8:21 م
  • آخر تحديث: 10 / 10 / 2019 - 8:46 م
  • محليات   
الصفدي يهنئ نظيره الإسباني بتعيينه ممثلاً أعلى للسياسة الخارجية الأوربية

هلا أخبار- أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الإسباني جوسب بوريل الخميس، أن البلدين مستمرين في تعزيز العلاقات التاريخية التي تربطهما، وتعزيز مجالات التعاون بشكل أوسع، في المجالات الاقتصادية والتجارية، بالإضافة إلى التنسيق إزاء القضايا الاقليمية وفِي إطار العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي، أيضا.

وهنأ الصفدي بوريل خلال لقائهما في برشلونة على تعيينه ممثلا أعلى للسياسة الخارحية والدفاع في الاتحاد الأوروبي خلفا لفيديركا موغاريني التي ترأس الصفدي وإياها المنتدى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط .

وأكد الصفدي وبوريل استمرار العمل على تعزيز الشراكة الأردنية الأوربية في جميع مجالات التعاون الثنائي وإزاء القضايا الاقليمية وجهود حل ما تواجه من أزمات.

وعقد الصفدي محادثات مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي بحثت التعاون الثنائي والتطورات الاقليمية. وثمن الصفدي الجهود الكبيرة التي بذلتها موغاريني لتطوير العلاقات الأردنية الأوروبية ومواقفها نحو قضايا المنطقة والعمل المشترك الذي يقوم به الأردن والاتحاد لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

وأكدا أهمية الإتحاد من أجل المتوسط في معالجة التحديات المشتركة نموذجا فاعلا على العمل متعدد الأطراف.

إلى ذلك التقى الصفدي على هامش المنتدى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ووزير الخارجية القبرصى نيكوس خريستودوليديس ووزير خارجية سلوفينيا ميروسلاف تسيرار وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

آخر الأخبار

حول العالم