انعقاد المؤتمر الـ36 للملاحة الجوية في العقبة

هلا أخبار - أكد رئيس مجلس المفوضين في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ان سياحة المؤتمرات في العقبة اصبحت احد اهم النشاطات الداعمة للقطاع السياحي والفندقي في الاردن بعد تزايد اقامة العديد من المؤتمرات في مدينة العقبة التي باتت تحتل مكانة مرموقة في هذا الجانب.

واكد خلال مشاركته امس في المؤتمر الاوروبي السادس والثلاثين للاتحاد الدولي لجمعيات المراقبين الجويين الاردنيين للملاحة الجوية الذي عقد برعاية رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني المهندس هيثم مستو ان العقبة الخاصة حرصت على رعاية اقامة مثل هذه المؤتمرات الدولية نظرا لما تمثله من تسويق مباشر في مختلف دول العالم من خلال تعريف المشاركين في هذه المؤتمرات بمنتج العقبة السياحي .

واشار المهندس مستو الذي رعى افتتاح اعمال المؤتمر الذي شاركت فيه 36 دولة عربية واجنبية خلال كلمة الافتتاح الى ان المؤتمر يحظى باهتمام الاقليم الاوروبي للمراقبة الجوية بنشاطات الملاحة الجوية في الاقليم والتشبيك مع مختلف الجهات العاملة في هذا المجال الحيوي للطيران التجاري .

وناقش المؤتمر اوراق عمل متخصصة ضمن حلقات نقاشية تشمل القضايا الملحة وكيفية ايجاد حلول ذكية قابلة للتطبيق وكيفية المساهمة بتطوير الملاحة الجوية.

يشار الى ان جمعية المراقبين الجويين الاردنيين حاصلة على عضوية الاتحاد الدولي لجمعيات المراقبين الجويين ومصنفة اقليميا ضمن الاقليم الاوروبي. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم