اسحاقات: نطمح لأن تكون الجمعيات الخيرية فاعلة

  • 13 / 10 / 2019 - 9:47 م
  • آخر تحديث: 13 / 10 / 2019 - 9:48 م
  • محليات   
اسحاقات: الوزارة تعنى بالشراكة مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني

هلا أخبار- احتفلت جمعية "مجددون الاردن" المعنية بالعمل التطوعي والإنساني الأحد، بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، برعاية وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات.

وقالت اسحاقات في كلمة ألقتها: إن الوزارة تعنى بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في العمل الخيري والتطوعي، مشيرة إلى أن الجمعية قدمت خدمات كثيرة للفئات الهشة والضعيفة عن طريق بناء مساكن وتمكين وتدريب الشباب ومساعدة الأسر المحتاجة، مشيدة بمبادرة شريان التي تهدف إلى التبرع بالدم.

وبينت ان الوزارة تطمح لان تكون الجمعيات الخيرية فاعلة وتستهدف الفئات الفقيرة، وتجسد اروع معاني العمل التطوعي والإنساني، وتنفيذ الأهداف التي انشئت من اجلها.

وأكد امين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي ان الوزارة تتبنى أفكار الشباب ودعمها، وتقدم التسهيلات للمجموعات الحقيقية الفاعلة على الأرض، والقادرة على العطاء عن طريق توفير الدعم اللوجستي والفني وفتح المراكز الشبابية.

وأشار مؤسس الجمعية رامي ابو السمن إلى أن الجمعية تمتلك برنامج "اطعم" الذي يندرج فيه جميع الحملات الخيرية وتقديم الطعام، و"نسكن"، و"موكل" لتمكين الشباب وتدريبهم.

وأوضح ان خطة عمل الجمعية تركز على الانتشار وتكثيف البرامج الرامية لزيادة اعداد المتطوعين والذين وصل عددهم نحو 1500 متطوع لتنفيذ اهدافها وتعميمها على مختلف محافظات المملكة.  

آخر الأخبار

حول العالم