شكاوى من نقص الخدمات الصحية في لواء عي

هلا أخبار- شكا مواطنون من مناطق لواء عي جنوب غرب الكرك من نقص الخدمات والرعاية الصحية في مراكز الصحة بمناطق جوزا وكثرباء ومنطقة.

وقالوا إن اللواء يضم 3 مراكز صحية إلا انها تفتقر إلى العديد من الخدمات المقدمة للمواطنين ما يدفعهم للانتقال إلى مناطق أخرى كمستشفى الكرك الحكومي الذى يبعد 20 كيلو مترا، ما يلحق بهم اضرارا مادية وصحية والتعطل عن الاعمال، وتعرض بعض الحالات المرضية لمضاعفات نتيجة الانتقال إلى الكرك.

 وقال عضو مجلس المحافظة فيصل القرالة: إن المراكز الصحية تشهد نقصا كبيرا بالأدوية وخاصة المزمنة، منها مثل ادوية الضغط والسكري، اضافة إلى نقص أطباء الاختصاص وأجهزة الاشعة والتصوير، وهناك طبيب أسنان يغطي ثلاثة مراكز صحية في اللواء الذي يبلغ عدد سكانه 14 الف نسمة.

واضاف أن مركز صحي بلدة جوزا في مبنى مستأجر ويفتقر إلى ابسط مقومات الخدمات، لافتا إلى توفر قطعة ارض تبرع بها احد المواطنين لبناء مركز عليها.

 وقال مدير صحة الكرك الدكتور ايمن الطراونة: إن العمل متصل ومتابع للارتقاء بواقع الخدمات الصحية في لواء عي من حيث توفير اطباء الاختصاص وعيادات الطب العام والأسنان واقسام الاشعة، إضافة إلى توفير الادوية وسيارة تخدم المركز.

واشار إلى أن هناك تواصلا مع مركز المحافظة من اجل العمل على بناء مركز صحي في منطقة جوزاء.  (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم