الحكومة ستقدّم علاجاً لمواطن استعصى عليه المرض

هلا أخبار – أكدت الحكومة أنها ستتابع حالة مواطن أردني استعان بالإعلام بهدف معالجته.

وقال مصدر حكومي لـ “هلا أخبار” مساء السبت إنه وكخطوة أولى سيُقدّم للمواطن قيمة العلاج، على أن تتابع إمكانية إجراء زراعة لشفائه من مرضه.

وكان المواطن الأردني محمد الغنميين، وجّه نداء إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز، لمساعدته بتوفير الرعاية الصحية والعلاج بعد معانته من مرض لما يزيد عن 20 عاماً.

وقال الغنميين للزميلة (خبرني) إن الأطباء شخصوا حالته بـ”تليف الرئة” عام 1998، لكن في عام 2011، ساءت حالته على نحو غير مسبوق، وفقد القدرة على المشي والتنفس أحياناً، فأعيد تشخيص المرض، ليتبيّن لدى الأطباء أنه مصاب ب”انتفاخ بالرئة”.

وأشار إلى أنه وبسبب التزامه بالعلاج غير المناسب طيلة تلك السنوات، أصيب بمرض قاتل اسمه الضغط الشرياني الرئوي، مؤكداً أن عمره الطبي أصبح قصيراً جداً، ووصل إلى مراحله النهائية.

وبعد أن فقد محمد وظيفته على إثر المرض، وحصوله على مرتب شهري لا يكاد يُذكر، يعجز المواطن الأردني عن توفير الدواء المطلوب على نفقته الخاصة.

وفي بيان صدر عن وزارة الصحة مساء الأحد بياناً قالت فيه إنها لنداء المريض محمد الغنميين امس وتكفلت بتأمين كلفة علاجه.

وقالت الوزارة إنها تواصلت مع المريض الغنميين فور رصد شكواه على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، التقى اليوم مع أحد اخوة المريض، وخاطبت الوزارة المدينة الطبية لتزويدها بالتقارير الطبية حول المريض، تمهيدا للسير بإجراءات علاجه، بعد تقييم إمكانية إجراء عملية زراعة له.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق