“العمل” تنفي تصنيف “حراس العمارات” ضمن المهن المغلقة

 هلا أخبار- قالت وزارة العمل إن العمالة الوافدة، التي تعمل في العمارات السكنية أو المجمعات التجارية، قبل صدور القرار المتعلق بالمهن المُغلقة، لم يطلق عليها اسم “حراس العمارات” ولا ينطبق عليها تعليمات تصاريح العمل الخاصة بهذه المهنة.

ونفى الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب، في بيان صادر عن الوزارة، يوم الإثنين، أن تكون الوزارة قد ألغت مهنة حراسة العمارات أو أوقفت إصدار او تجديد تصاريح العمل للعمالة الوافدة التي تعمل في المجمعات التجارية والعمارات السكنية ضمن القرار الذي صدر يوم الأحد، والمتعلق بالمهن المغلقة والمقيدة.

وأوضح أن مصطلح “حراس العمارات” يتم تداوله بين العامة، بينما يتم إصدار تصريح عمل للوافدين ضمن فئة مهنة عامل نظافة، وهذا مستمر وتم توضيحه في القرار الصادر عن الوزارة.  

وأضاف الخطيب، ان قرار المهن المغلقة والمقيدة واضح بهذا الصدد، مؤكدا ان القرار الصادر عن الوزارة بخصوص المهن المغلقة للأردنيين حصريا يهدف الى خلق فرص عمل جديدة اضافية في مهن ممكن الإقبال عليها من المواطنين الاردنيين.

وشدد الخطيب ان وزارة العمل ستعمل على إجراء بعض التعديلات على التشريعات من خلال القنوات الدستورية، ومنها تغليظ العقوبات على أصحاب العمل ممن يشغلون عمالة وافدة في المهن المغلقة، وسيتم خلال اليومين القادمين نشر ارقام للتواصل مع وزارة العمل للتبليغ عن اي حالة عمل لعامل وافد مخالف او صاحب عمل يقوم بتشغيل عامل وافد ضمن المهن المغلقة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق