"البرلمانية الأردنية التركية" تلتقي وفدا نيايبا تركيا (صور)

تصوير: أحمد الشورة

هلا أخبار - أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – التركية النائب محمد العياصرة أهمية النهوض بالعلاقات التي تجمع الأردن بتركيا الى مستويات تنسجم مع عمق العلاقات الإيجابية التي تربطهما عبر تعزيز سبل التنسيق السياسي والتعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي.

حديث العياصرة جاء لدى لقائه وأعضاء الجمعية بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء وفدا برلمانيا تركيا، يمثل جمعية الصداقة البرلمانية التركية – الأردنية برئاسة النائب هوليا نرجيس بحضور السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز.

وقال العياصرة ان العلاقان الأردنية التركية قوية ومتينة، لافتا إلى زيارة أعضاء الجمعية إلى تركيا مؤخرا، فيما يعتبر هذا اللقاء استكمالا لتلك الجهود تبعا للعلاقات المتشعبة اقتصاديا وثقافيا وسياحيا بين البلدين.

ولفت إلى أهمية الدور التركي في دعم القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مثمنا الموقف التركي الواضح حيال دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وتطرق العياصرة إلى الأزمة السورية، وتداعياتها على الأردن، حيث استقبل نحو 1.3 مليون لاجئ سوري، ما أثر سلبًا على قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحيتية بشكل عام.

من ناحيتها، قالت نرجيس إن الأردن يعتبر جزيرة استقرار في محيط ملتهب، ويبحث دوما، مثل تركيا، عن حلول سياسية لقضايا المنطقة، مؤكدة أهمية العلاقات الدبلوماسية البرلمانية في إثراء العلاقات بين البلدين.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، أكدت نرجيس ضرورة دعم حق الفلسطينيين على ترابهم الوطني، مشيرة إلى أن بلادها تدعم استمرار الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

وفي مجال التعاون التجاري والاقتصادي، قالت نرجيس إنها "تأثرت" بسبب إلغاء اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، مضيفة أن هذا لا يعني توقف التبادل التجاري.

من جهتهم، ثمن أعضاء الجمعية الجهود الكبيرة التي تضطلع بها الدبلوماسية البرلمانية الأردنية - التركية تجاه تعزيز العلاقات وتقريب وجهات النظر بين البلدين سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

آخر الأخبار

حول العالم