الشحاحدة يرعى "ملتقى الشعر النبطي" ويؤكد: الحكومة تعير الثقافة جل اهتمامها

  • 20 / 10 / 2019 - 9:20 م
  • آخر تحديث: 20 / 10 / 2019 - 9:21 م
  • أدب وثقافة   
ملتقى العرب للشعر النبطي في المفرق

هلا أخبار- نظم منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية ملتقى للشعر النبطي بعنوان" عبد الله في عيون العرب " بمشاركة شعراء عرب ومحليين.

وقال وزير الزراعة ووزير البيئة ابراهيم الشحاحدة خلال رعايته الملتقى: إن الثقافة عنوان وبوابة البلدان، وأن الحكومة تعير الثقافة جل اهتمامها وهي جزء من اولوياتها، لافتا إلى ان هذه الملتقيات تجسد المصدر التاريخي عبر القصائد النبطية ذات الاسس البنائية والفنية المتوارثة وتكرس اصالة البادية والبوح الاصيل للوطن وهويته.

وتحدث رئيس المنتدى ومدير الملتقى الشاعر مهند العظامات عن اهداف الملتقى واهميته في الحفاظ على الموروث وضرورة مد جسور الالفة والمحبة بين الاشقاء العرب، لافتا الى ان المنتدى اخذ على عاتقه ومنذ تأسيسه ان ينهض بالشعر والشعراء والادب والادباء والمبدعين في المجالات كافة.

وقال رئيس بلدية ام القطين والمكيفتة احمد العظامات: ان حضور شعراء من اشقائنا العرب من السعودية والكويت وفلسطين والعراق للملتقى دلالة على نجاحه واسهامه في نقل الموروث الثقافي للمنطقة والترويج لها سياحيا وابراز القيم النبيلة التي تعمقت في بوادينا والتي تعتبر من اهم الركائز للهوية الوطنية.

وتنوعت قوافي الشعر النبطي واساليب التعبير فيه للشعراء في المهرجان بقراءات شعرية تغنت بالوطن وقائده، اضافة إلى قصائد غزلية واجتماعية للشعراء من العراق هلال الشمري والسعودية سعود العازمي والشاعر مانع بن شلحاط ومن الكويت مبارك ابو ظهير ومن فلسطين عدنان كريز ومن سوريا محمد الشريقي والاردن فليح الجبور وابراهيم البطوش اضافة إلى احياء فقرة غنائية لفرقة الراجف لاحياء التراث من الاردن، إضافة الى مشاركات لضيوف الملتقى علي الاشول الدهمي من اليمن وسعد البريك الدوسري من السعودية وناصر بالعون من تونس.  (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم