لبنان: المعتصمون يتوافدون الى وسط بيروت استعدادا لتظاهرة حاشدة ظهرا

هلا أخبار – بدأ المعتصمون صباح اليوم الاحد بالتوافد من كل المناطق اللبنانية إلى وسط العاصمة بيروت للمشاركة في تظاهرة احتجاجية تمت الدعوة اليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر اليوم احتجاجا على الوضعين الاقتصادي والمالي وسياسة الحكومة الضرائبية.

وقال مراسل (بترا) في بيروت ان مئات المواطنين حضروا منذ الصباح الى ساحتي رياض الصلح والشهراء في وسط بيروت وبدأوا باتخاذ الاجراءات اللوجستية استعدادا للتظاهرة، فيما يقوم عدد من المتطوعين بتنظيف الساحة. واضاف ان استعدادات لتظاهرات مماثلة تجري في ساحة النور الرئيسية في مدينة طرابلس شمال لبنان وفي مناطق صور والنبطية والبقاع، لافتا الى ان اغلبية الطرق الرئيسية مغلقة بالعوائق وحركة السير خفيفة جدا، فيما تقوم غرفة التحكم المروري في وزارة الداخلية باصدار بيانات لارشاد المواطنين الى الطرق السالكة.

كما بات العشرات ليلتهم في خيم تم نصبها في المكان، وعلى عدد من الاوتوسترادات الاساسية التي تربط العاصمة بالمناطق اللبنانية. وتشهد العاصمة ومناطق عدة منذ الخميس حراكاً جامعاً لم يستثن منطقة أو حزباً أو طائفة أو زعيماً، في تظاهرات غير مسبوقة منذ سنوات، رفضاً لتوجه الحكومة إلى إقرار ضرائب جديدة في وقت لم يعد بإمكان المواطنين تحمل غلاء المعيشة والبطالة وسوء الخدمات العامة.

وبعد تظاهرات حاشدة ليلاً، تخلل بعضها أعمال شغب واعتقالات، عاد اللبنانيون إلى الشارع، وتجمع عشرات الآلاف أمام مقر الحكومة في وسط بيروت، وحملوا الأعلام اللبنانية، وهتفوا “ثورة، ثورة” و”الشعب يريد إسقاط النظام”، وأقدم شبان على قطع طرق رئيسية عدة. (بترا) 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق