"أزرق- أبيض" يطالب نتنياهو بإعادة تفويض تشكيل الحكومة للرئيس الإسرائيلي

** غانتس لنتنياهو : بدلاً من هدر الوقت عليك إعادة التفويض إلى الرئيس 

هلا أخبار- دعا رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بيني غانتس رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو إلى إعادة التفويض بتشكيل الحكومة فوراً إلى الرئيس الإسرائيلي رؤفين ريفلين بعد فشله في الحصول على الأغلبية بالكنيست.

وقال غانتس لنتياهو: "بدلاً من إهدار الوقت على تصوير مقاطع فيديو، يجب عليك أن تعيد التفويض الى الرئيس ليتيح لنا الفرصة لتشكيل حكومة وحدة ليبرالية تقود إسرائيل بحكمة وبمسؤولية".

وأكد عضو الكنيست عن حزب الليكود، دافيد بيتان، المقرب من بنيامين نتنياهو، أن الأخير لن يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة لـ14 يوماً أخرى، بعد انتهاء المهلة الأولى، يوم الخميس المقبل، وذلك حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

من جانبه، حمل رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، بشدة على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على خلفية الطريق المسدود الذي آلت إليه المفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي جديد.

وقال ليبرمان في تدوينة على صفحته في "فيسبوك": إن "هجمات نتنياهو على كل من يخالفه الرأي لا يمكنها أن تخفي حقيقة فشله ثلاث مرات متتالية في تشكيل الحكومة"، مضيفاً أنه بدلاً من تحمل المسؤولية عن هذه الإخفاقات، شرع نتنياهو في حملة انتخابية ثالثة وأنه يحاول فرض حكومة الإكراه الديني بدلاً من حكومة وحدة ليبرالية واسعة. (بترا)

آخر الأخبار

حول العالم