النائب أبو رمان يوجه انتقادا لسياسة صندوق النقد الدولي

هلا أخبار - انتقد النائب معتز أبورمان، الكثير من السياسات التي انتهجها صندوق النقد في برامجه مع الاردن، وقال إن المراجعات أثبتت فشلها في تحقيق النتائج المرجوة و التي كان حذر منها سابقا.

وأضاف في مداخلته في واشنطن، في المؤتمر السنوي للعام 2019 لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ضمن ورشة العمل المشتركه "Global Parlimantainian network"، أن القروض التي يقدمها البنك الدولي لا تساهم في تحسين النمو الاقتصادي، قائلا: "إنها توجه للانفاق الجاري ولتغطية قروض سابقه بنسبة قد تفوق 95% منها، مما لا يساهم في تحسين الإنفاق الاستثماري الذي يعتبر معولا هاما في البناء و تحفيز الاقتصاد الكلى والذي ينعكس على جميع القطاعات المنتجه و تطوير بيئة الأعمال".

كانت الحكومه الاردنيه قد حصلت من البنك الدولي مؤخرا على قرض يعتبر الأكبر مقارنة بدول أخرى، ضمن شروط سداد ميسره تصل ل 35 عاما وتحسين التدفقات النقديه في موازنة التمويل، وتبلغ قيمته مليار و 600 مليون دولار.

تآتي هذه المشاركة الثانيه ممثلاً عن اللجنة الماليه في مجلس النواب، بعد مؤتمر الربيع الذي عقد في أبريل من العام الحالي و ضمن الدور البرلماني لمناقشة السياسات و الالتزامات و الاستراتيجيات القادمه التي التزم بها الأردن مع الصندوق.

وشارك بالمؤتمر كل من وزير الماليه عزالدين كناكريه ووزير التخطيط محمد العسعس ورئيس اللجنة الاقتصاديه بمجلس النواب خير آبو صعيليك،َ ومحافظ البنك المركزي زياد فريز،  وممثلين عن قطاعات اقتصاديه مؤسسات معنيه من المجتمع المدني بالمؤتمر.

آخر الأخبار

حول العالم