الوطني للبحوث الزراعية يدرب 90 مهندساً زراعياً فلسطينياً

هلا أخبار- نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية حفل تخريج الدفعة الأخيرة من ملتحقي برامج بناء القدرات من دولة فلسطين، والتي عقدت في المركز بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا'.
وأكد مدير عام المركز الدكتور نزار حداد سعي المركز لنقل التجربة الأردنية في مجال مهارات الاتصال للمهندسين الزراعيين في وزارة الزراعة الفلسطينية، مشيراً إلى دور الشركاء المحليين والدوليين في هذا المجال.
وبيّن مدير وحدة التعاون الدولي والعلاقات العامة ومنسق الدورة هشام عثامنة، أن البرنامج اشتمل على العديد من المواضيع التي تُعنى بطرق الاتصال، بالإضافة لعرض كيفية التأثير في الآخرين، وخطوات إجراء الحوار الفعال، كيفية التعامل داخل بيئة العمل، توضيح الفرق بين المهارة والمعرفة، والتعرف على أنماط المدراء والرؤساء، وكيفية الاتصال الكتابي والشفوي، وإدارة الذات.
وعن الجانب الفلسطيني، ثمّن مدير دائرة البستنة في وزارة الزراعة الفلسطينية المهندس عودة صبارنة دور المركز في تأهيل المهندسين الزراعيين، من خلال عرض أسلوب التفكير الحديث وطريقة التواصل مع المزارعين للوصول إلى المكانة التي ينبغي الوصول إليها لدى المزارعين من الثقة العلمية والفنية للمهندسين الزراعيين بأسلوب بسيط وغير تقليدي.

آخر الأخبار

حول العالم